سياسة عربية

بعد قرداحي.. وزير الإعلام اللبناني الحالي يثير غضبا سعوديا (شاهد)

اعتبر مغردون أن حديث عكاري تدخل في الشأن السعودي- حسابه عبر تويتر
اعتبر مغردون أن حديث عكاري تدخل في الشأن السعودي- حسابه عبر تويتر
أثار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد مكاري، غضبا سعوديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح تحدث فيه عن الحرية في دولة يحكمها رجل واحد.

وخلال لقاء تلفزيوني على قناة "الجديد"، رد مكاري على حديث مواطنته الإعلامية في قناة "العربية"، ميسون نويهض، حول أن السعودية لديها رؤية ومشروع "2030"، في حين أن لبنان يعاني من غياب المشروع.

وقال عكاري متحدثا عن نويهض: "الست ميسون، إذا كانت هي عم تشتغل أو غيرها أنا ما بدي قول عن البلد اللي هي عم تشتغل فيه، بس أنه إذا في بلد مثلا فيه حاكم وحيد وهذا الحاكم ما حد فيه ينتقده، طيب بيكون في حرية؟".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر مغردون سعوديون أن حديث عكاري تدخل في الشأن السعودي، وانتقاد مباشر لولي العهد محمد بن سلمان.

فيما لم يرد الوزير مكاري أو أي طرف رسمي لبناني على الاتهامات السعودية ضده.

واستذكر ناشطون تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي في عام 2021، حينما وصف حرب السعودية على الحوثيين في اليمن بـ"العبثية".

وبرغم أن قرداحي أدلى بالتصريح قبيل تنصيبه وزيرا، فإن تداول التصريح أدى إلى أزمة سياسية كبيرة، سحبت على إثرها السعودية ودول خليجية سفراءها من بيروت، ليستقيل قرداحي تحت الضغط لاحقا.
 
ويعاني لبنان من أزمة سياسية واقتصادية غير مسبوقة، إذ لا يزال الفرقاء السياسيون عاجزين عن اختيار رئيس للجمهورية خلفا لميشال عون منذ تسعة شهور.




التعليقات (6)
واحد من الناس
الجمعة، 28-07-2023 11:00 ص
السعودية فعلا بلد المستعبدين و لكن هل لبنان بلد ديموقراطي؟؟؟؟ فهذا الوزير قارن بين راتبه و راتب مواطنته ميسون فجاءت كلماته تعبيرا عما بداخله فقط
أحمد
الجمعة، 28-07-2023 06:30 ص
ايران لا تبرم اتفاقا و تصدق في تطبيقه كما يبدو انها تريد تخريب الاتفاق مع السعوديه فحركت كلابها للنباح ... مشكله السعوديه انها لا تتعلم باعت العراق لايران وساهمت في احتلاله و لم تنعم المنطقه بعدها بالامان .. ايران وافقت على الاتفاق الاخير معها بضمانه صينيه لانها تريد التهدئه في الخليج لانها تريد ترسيخ اقدامها بالعراق و سوريا ايضا تلطف الاجواء بشأن النووي ..
أبو فهمي
الجمعة، 28-07-2023 06:15 ص
"""""""""""""""" لم يقبض """"""""""""""" فنطق الحق. أما لو كان """"""""" قابضا """"""""" لكان عمل لمبس تمثالا وعبده!.
Mohamed bagdadii
الجمعة، 28-07-2023 05:18 ص
الحيوان وزير لبنان وقبله الايرداحي يا بدكن تطيزو وتسحبوا أموال أما بدكن تطولوا ألسنتكم انتوا جماعة إيران وإسرائيل ما تنئلعوا لاسيادكن طز بلبنان كلو بنيك
سعدو
الجمعة، 28-07-2023 02:18 ص
السؤال =لماذا يتهجم بعض المسؤلين آو السياسيين اللبنانيين على ال سعود كلما اشتدت ازمة حكم حزب اللات اللبناني وكلما كان الداخل اللبناني يغلي على قدر يكاد ان يحرق البلد بكاملها فبعد هوشة عناصر حزب اللات وزعران نبيه بري وبعد حادثة القرنه السودا في جبال الضنيه وبشري وبعد علقة كلب المخابرات السوريه وئام وهاب مع المذيع سيمون ابو فاضل وبعد الاحتقان الظاهر يخرج علينا طوني قرداحي (مصغر ) ليهاجم ابن سلمان ويهاجم مملكة ال سعود مع العلم ان هذا النوع من السياسين اللبنانيين اغلبهم كانوا يعملون قوادين عند زوارهم من جماعة البترول والرز الخليجي ونحن هنا لا ندافع عن م ب س فهذا الصبي ابو منشار يحاول ان يدخل التاريخ بمواصفات فرعون صغير وان الرجل لايحكم من تلقاء نفسه فهناك مشروع ماسوني صليبي غربي جاء به وب فراخ زايد وسيسي ومعهم النصيري بشار وباقي طرش الحيوانات ليحكموا بلاد المسلمين ويسيروا بها ضمن المخطط له في اقبية الماسونيه العالميه واذا اردنا تحليل هجوم هذا الوزير التافه فالمقصود الرز السعودي وحلب م ب س على طريقة السيسي فقط لاغير.