حول العالم

أودت بحياة 34 شخصا.. الحرائق تلتهم الغابات في 16 ولاية جزائرية

تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بست ولايات، وهي بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة.. - جيتي
تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بست ولايات، وهي بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة.. - جيتي
أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، عن وفاة 34 شخصا، وإصابة 26 آخرين، إثر تسجيل نشوب 97 حريقا في الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية ضمن 16 ولاية طيلة ليلة الأحد- الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان: "خلال ليلة الاثنين 24 تموز/ يوليو، سجلت ولايات: بجاية، البويرة، جيجل، الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح.. التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان"، ما أسفر عن وفاة 15 شخصا وإصابة 26 آخرين بجروح، فيما تم إجلاء 1500 مواطن من منطقة الحرائق.


وأشار المصدر الحكومي إلى أن جهاز الإطفاء الجزائري نشر 7500 عنصر من جهاز الإطفاء والإنقاذ لمواجهة الحرائق في البلاد، بالإضافة إلى 350 شاحنة والوسائل الجوية لإطفاء الحرائق، ما سمح بالتحكم في أغلبها".


وأضاف المصدر: "تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بست ولايات، وهي بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة… كما يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش".


واندلعت حرائق كبيرة في عدّة ولايات جزائرية، الاثنين، بسبب موجة الحر الكبيرة التي تضرب البلاد مؤخرا، حيث تعدّت الحرارة 48 درجة، وذلك بحسب عدد من المصادر الإعلامية المتطابقة.

إلى ذلك، دعت مصالح الحماية المدنية المواطنين القاطنين بالقرب من أماكن نشوب الحرائق، لعدم ارتياد الغابات في هذه الظروف الاستثنائية، سواء تعلق الأمر بالقيام بالنزهة أو للقيام بأعمال الزراعة، وذلك من أجل تجنب حدوث أي حادث جانبي، وذلك بالتزامن مع مُواصلة عمليات إخماد الحرائق حاليا بـ6 ولايات؛ بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة، عبر تجنيد 13 رتلا متنقلا، و3050 عونا، تم تعزيزها صباح اليوم بـ 12 رتلا متنقلا و1200 عون إضافية.
التعليقات (0)