رياضة دولية

مونديال السيدات ينطلق بمشاركة عربية لأول مرة.. وإنفانتينو يوجه طلبا للجماهير

يتوقع الفيفا أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة- Sky / تويتر
يتوقع الفيفا أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة- Sky / تويتر
تنطلق غدا الخميس منافسات كأس العالم للسيدات بمواجهة تجمع منتخب نيوزيلندا المستضيف ونظيره النرويجي في أوكلاند.

وستقام هذه النسخة بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة، ضمنهم منتخب المغرب للسيدات الذي يمثل العرب لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن استطاعت "لبؤات الأطلس" حجز مقعد في النهائيات بحلولهن وصيفات لبطل كأس الأمم الأفريقية السنغال. 

ووقع منتخب المغرب في المجموعة الثامنة الصعبة، أمام منتخب سيدات ألمانيا المتمرس، كذلك منتخبي كولومبيا وكوريا الجنوبية للسيدات. وستلعب سيدات المغرب يوم الإثنين المقبل، مباراتهن الأولى أمام ألمانيا على استاد ملبورن بأستراليا. 

ويتوقع الفيفا أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة، حيث ستُفتتح النهائيات بمباراة نيوزيلندا والنروج في ملعب "إيدن بارك" في أوكلاند الذي يتسع لخمسين ألف شخص، في حين تلعب أستراليا بعد ساعات أمام إيرلندا في ملعب "ستاديوم أستراليا" في سيدني الذي سيمتلئ بحضور 80 ألف مشجع.

وقال إنفانتينو: "كثير من الناس الذين يعتقدون أن كرة القدم النسائية، ما زالت ضعيفة، أو أنها ليست مسلية جدًا، أو أنها نسخة سيئة من كرة القدم للرجال، أو بعض الأشياء من هذا القبيل سيشهدون بأنها منافسات رائعة، إذا شاهدوا المباريات لأول مرة".

حرص رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، على دعوة الجماهير إلى "اغتنام اللحظة"، وشراء تذاكر كأس العالم للسيدات، التي لم تُبع بعد كامل بطاقات مباراتها الافتتاحية الثانية في نيوزيلندا الخميس.

وكانت سيدات الولايات المتحدة قد حققن بطولة النسخة الثامنة التي أقيمت في فرنسا عام 2019، وهو اللقب الرابع للمنتخب الأمريكي، فيما حلت سيدات هولندا بالمرتبة الثانية. وكان مونديال فرنسا للسيدات هو البطولة الأخيرة لكأس العالم عن هذه الفئة، التي تقام بمشاركة 24 منتخبًا. 

التعليقات (0)