رياضة دولية

آرسنال يعلن ضم نجم وست هام ديكلان رايس.. هل يكون أغلى لاعب إنجليزي؟

عقد رايس يستمر حتى العام 2028 مع خيار التمديد سنة إضافية- أرسنال / تويتر
عقد رايس يستمر حتى العام 2028 مع خيار التمديد سنة إضافية- أرسنال / تويتر
أعلن نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت تعاقده مع اللاعب ديكلان رايس بعقد طويل الأمد، قادما من نادي وست هام يونايتد.

وقال النادي في حسابه الرسمي عبر الإنترنت إن الدولي الإنجليزي ديكلان رايس ابن الـ24 عاما، قد أكمل إجراءات انضمامه إلى الفريق بعقد طويل الأمد.

وذكر موقع "ذي أثلتيك" الإنجليزي أن عقد رايس يستمر حتى العام 2028 مع خيار التمديد سنة إضافية.

ولم يكشف النادي اللندني عن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أنها بلغت قرابة مئة مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 5 ملايين إضافية مكافآت، ما يجعله أغلى لاعب كرة قدم إنجليزي على الإطلاق.


وسعى أرسنال لضم رايس على اعتباره إحدى الحلقات المفقودة في مسعاه لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 20 عاما، بعد أن اقترب كثيرا العام الماضي قبل أن يستسلم لمانشستر سيتي في الأمتار الأخيرة.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في بيان: "إنه لاعب صاحب إمكانات هائلة وكان ينافس بمستويات مرتفعة في الدوري الممتاز ومع منتخب إنجلترا لعدة مواسم".  

وأضاف: "يجلب لنا ديكلان قدرات لا غبار عليها ويملك موهبة استثنائية ولديه مقومات للنجاح الباهر هنا".  

وكان رايس، انضم إلى وست هام قادما من أكاديمية تشيلسي وهو في سن الرابعة عشرة.

وشارك رايس في 245 مباراة مع "هامرز" منذ 2017، شهدت آخرها فوز نادي شرق لندن بأول لقب له منذ 43 عاما، برفعه كأس مسابقة "كونفرس ليغ" القارية.

ومنذ تحويل ولائه الدولي من جمهورية إيرلندا إلى إنجلترا في عام 2019، أصبح رايس أيضا لاعبا أساسيا مع منتخب "الأسود الثلاثة" تحت قيادة المدرب غاريث ساوثغيت، حيث خاض 43 مباراة دولية.

التعليقات (0)