رياضة دولية

بلومبيرغ: السعودية تخطط لشراء ناد أوروبي عملاق

لم يكشف الموقع هوية هذا النادي ولكنه أكد أنه من بين الأفضل في العالم- khalij online / تويتر
لم يكشف الموقع هوية هذا النادي ولكنه أكد أنه من بين الأفضل في العالم- khalij online / تويتر
ذكرت تقارير صحفية أن صندوق الاستثمار السعودي يخطط لشراء أحد الأندية الأوروبية الكبرى ضمن خطط المملكة للتوسع في عالم كرة القدم.

وكان صندوق الاستثمار السعودي، استحوذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في أكتوبر 2021، في صفقة بلغت 305 ملايين جنيه إسترليني.

وبحسب موقع "بلومبيرغ"، المتخصص في تحليل بيانات السوق والأوراق المالية، فإن السعودية ترغب في  شراء فريق أوروبي عملاق، خلال الأيام القادمة، وذلك ضمن  خطط المملكة لمواصلة توسعها في عالم كرة القدم.

ولم يكشف الموقع هوية هذا النادي، ولكنه أكد أنه من بين الأفضل في العالم، ويتواجد في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

وأوضح "بلومبيرغ"، أن أهداف المملكة، تحولت خلال سنوات قليلة للغاية، من شراء بعض الأندية الأوروبية المغمورة، إلى السيطرة على أكبر الفرق العالمية واستقطاب أبرز نجوم كرة القدم للدوري المحلي.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، تعاقد نادي النصر السعودي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما فتح الباب أمام نجوم آخرين للانضمام للأندية السعودية على غرار الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي، والجناح البرتغالي جواو فيليبي "جوتا"، الذين وقعوا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع اتحاد جدة.

التعليقات (1)
ابو حلموس
السبت، 15-07-2023 04:07 ص
تصفيقٌ حاد على الأدبار بعد الوَجَنات . حيث بئر تلك الاستثمارات أوسع من تخيلات كل من يقفز فيه ظاناً انه بئر له شطوط آمنه . عموماً الولد بيقولوا عليه "مُلهَم" و عارف هو بيبَعثَر مصروفه الشخصي فين ، "يشتري أندية او يشتري عِلكَه او يلعب قمار" فهذا شأنه ، و التريليونات طالعة من بطن الأرض يعني مثل ميراث السفهاء ، دَعوهُ يتعلم خلال الخمسين سنه القادمة، والحياه دروس في حرب ضَروس .