رياضة دولية

7 من نجوم كرة القدم رفضوا عقودا ضخمة من السعودية

السعودية استثمرت بكثافة في جذب كبار لاعبي كرة القدم- DW / تويتر
السعودية استثمرت بكثافة في جذب كبار لاعبي كرة القدم- DW / تويتر
‌نشر موقع "سبورتس بريف" الأمريكي تقريرًا استعرض فيه قائمة بأبرز نجوم كرة القدم الذين رفضوا عقودًا ضخمة من السعودية واختاروا عدم الانتقال إلى الدوري السعودي رغم المبالغ المغرية التي عُرِضت عليهم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن المملكة العربية السعودية استثمرت بكثافة في جذب كبار لاعبي كرة القدم بعقود مربحة للغاية. ويعد كريستيانو رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، أبرز الأمثلة على ذلك.

وذكر الموقع أن الأيقونة البرتغالية أبرم في كانون الأول/ ديسمبر من السنة الماضية عقدًا قياسيًا بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع نادي النصر السعودي، مما جعله اللاعب الأعلى أجرًا في التاريخ.

ويُذكر أن كريم بنزيمة غادر ريال مدريد لينضم إلى نادي الاتحاد السعودي، كما أشار موقع "غول" إلى أن اللاعب، نجولو كانتي على وشك الانضمام إلى زميله الفرنسي في جدة.

وفي حين أن بعض اللاعبين انضموا إلى الأندية السعودية مقابل مبالغ زهيدة، فإن الدولة الخليجية مستعدة لدفع مبالغ ضخمة من المال للتعاقد مع كبار نجوم كرة القدم.

على سبيل المثال، من المفترض أن لاعب خط وسط الذئاب، روبن نيفيس، يقترب من التوقيع مع نادي الهلال السعودي مقابل 47 مليون جنيه إسترليني. ومع ذلك، على الرغم من الحوافز المالية الهائلة، إلا أن بعض اللاعبين رفضوا فرصة لعب كرة القدم في الدولة الشرق أوسطية.

ليونيل ميسي
غادر الأسطورة الأرجنتينية نادي باريس سان جيرمان لينضم إلى نادي إنتر ميامي بقيادة ديفيد بيكهام في الدوري الأمريكي لكرة القدم. وعلى الرغم من وجود محادثات عن الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات والذي أعاد إشعال التنافس مع رونالدو من خلال التوقيع مع نادي الهلال السعودي، اختار ميسي الانضمام للدوري الأمريكي لكرة القدم من أجل حياة أكثر متعة يوميًا.

ووفقًا للتقارير، رفض أسطورة برشلونة عرض نادي الهلال المذهل بقيمة مليار جنيه إسترليني، والذي كان من شأنه أن يجعله اللاعب الأعلى أجرا على الإطلاق.

برناردو سيلفا
بحسب الموقع؛ يعتبر صانع ألعاب مانشستر سيتي أحدث لاعب رفيع المستوى يرفض الانتقال إلى السعودية بعد أن فعل ميسي الشيء نفسه في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقًا لموقع "إكسبرس سبروتس"، ارتبط النجم البرتغالي ارتباطًا وثيقًا بالخروج الصيفي من ملعب الاتحاد. وبحسب ما ورد، فإن اللاعب البالغ من العمر 28 سنة في مرمى الأندية الأوروبية، أبرزهم باريس سان جيرمان وبرشلونة، بعد أن ساعد سيتي في انتزاع ثلاثية تاريخية الموسم الماضي.

أوليفييه جيرو
ووفقًا للصحفي الإيطالي نيكولو شيرا، فقد قدمت السعودية أيضا عرضا مهمّا لمهاجم ميلان أوليفييه جيرو. وذكر التقرير كذلك أن الفرنسي استُهدف من قبل نادٍ لم يذكر اسمه بعد، كان يتطلع إلى التعاقد معه في الصيف.

ومع ذلك، ورد أن المهاجم الفرنسي، الذي قضى فترات ناجحة في أرسنال وتشيلسي، رفض ذلك العرض لأنه يرغب في مواصلة اللعب في أوروبا على الرغم من بلوغه سن الـ 36 سنة.

نيمار جونيور
ونقل الموقع عن تقارير فرنسية، أن نيمار رفض عرضًا ضخمًا من المملكة العربية السعودية. وكما ذكرت صحيفة "ديلي سبورتس"، عرض أحد الأندية السعودية مبلغ 400 مليون يورو على البرازيلي.

ومع ذلك؛ فإن نيمار يريد إما البقاء في باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى مانشستر يونايتد. ويقال إن باريس سان جيرمان مستعد لبيع لاعب سانتوس السابق بسبب راتبه المرتفع.

لوكا مودريتش
وأفاد الموقع بأن نجم ريال مدريد المخضرم، لوكا مودريتش، تلقى عرضًا سعوديًّا. ومع ذلك، يُقال إن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2018 قد رفض عرضًا بقيمة 200 مليون يورو من نادي الهلال.

وقرر لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير السابق قضاء موسم إضافي في ملعب سانتياغو برنابيو بدلاً من قبول عرض المملكة العربية السعودية.

روميلو لوكاكو
وحسب الموقع؛ سعى نادي الهلال أيضًا إلى التوقيع مع مهاجم تشيلسي، روميلو لوكاكو، وذلك في إطار سعيه للتعاقد مع أفضل المواهب هذا الصيف. وورد أن لوكاكو تلقى عرضًا مذهلاً بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني سنويًا من السعوديين بعد قضاء الموسم السابق على سبيل الإعارة في إنتر ميلان.

ومع ذلك، لم يظهر مهاجم إيفرتون ومانشستر يونايتد السابق حريصًا، على الرغم من عدم رغبته في اللعب في ستامفورد بريدج بسبب انتقال دائم إلى إيطاليا.

ألفارو موراتا
واختتم الموقع التقرير بالقول إن نادي "التعاون" عرض على الإسباني صفقة مربحة بقيمة 50 مليون يورو في السنة. ومع ذلك؛ قرر موراتا البقاء في أتلتيكو ووقع عقدًا جديدًا مع النادي بدلاً من ذلك.

التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 22-06-2023 08:03 م
المال ليس كل شي ،،،، و لا تستطيع شراء كرامة الإنسان الحر و المكتفي قوته و اكل عيشه ،،،، حتى لو كان فلاح بسيط