حول العالم

مشهد مؤلم لسمكة قرش تلتهم شابا روسيا بأحد سواحل الغردقة في مصر (فيديو)

وزارة البيئة علقت كافة الأنشطة المائية في المنطقة ليومين- الأناضول
وزارة البيئة علقت كافة الأنشطة المائية في المنطقة ليومين- الأناضول
لقي مواطن روسي، مصرعه جراء هجوم لسمكة قرش قبالة سواحل مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر.

وأعلنت وزارة البيئة المصرية وقوع "هجوم من سمكة قرش من نوع النمر (Tiger Shark) على أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته"، وذلك في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه استغاثة الشاب الروسي بعد هجوم سمكة القرش عليه، ومحاولته الفرار منها.

وفي حين لم تحدد الوزارة تفاصيل بشأن الضحية، أكدت وسائل إعلام في موسكو أنه روسي في العقد الثالث.

ونقلت وكالة "تاس" عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف قوله: "قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12:00 ظهرا ت غ)، وقع هجوم من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش" وسط الغردقة، ما "أدى إلى وفاة مواطن روسي هو ف. ي. بوبوف المولود في العام 1999".

وأشار الدبلوماسي إلى أن الضحية "لم يكن سائحا بل مقيما دائما في مصر".


وأكدت وزارة البيئة أن فرقها المختصة قامت بـ "صيد السمكة المتسببة في الحادث لفحصها"، وذلك "في ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من القروش سابقا".

وأشارت إلى أنها ستسعى إلى تحديد "الأسباب المحتملة" للهجوم، مؤكدة تعليق كل الأنشطة المائية في المنطقة ليومين اعتبارا من الجمعة، وذلك في إطار "البروتوكولات الدولية المطبقة".

ونقلت صحيفة "المصري اليوم"، أن "أحد القوارب فشل في إنقاذ السائح الذي استغاث أثناء هجوم سمكة القرش عليه، قبل أن تلتهمه والتي كانت قريبة منه فيما كان القارب أبعد بشكل واضح قبل أن يحاول الاقتراب وإنقاذه قبل وفاته".

وأشارت إلى أنه "تم نقل السائح إلى مشرحة مستشفى الغردقة العام، حيث جرت المتابعة الصحية العاجلة، فيما نفت وجود أي إصابات أخرى نتيجة حادثة هجوم سمكة القرش".

وأدى هجوم مماثل لسمكة قرش في تموز/ يوليو 2022 إلى وفاة سائحتين نمساوية ورومانية.

وفي عام 2018، عثر على بقايا جثة سائح تشيكي بأحد شواطئ مدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر بعدما أكد مسؤول أنه قرر السباحة في منطقة توجد فيها أسماك قرش.

وفي 2015 قُتل سائح ألماني خمسيني بعدما هاجمته سمكة قرش حين كان يسبح خلال رحلة بحرية في مدينة القصير السياحية جنوب شرق البلاد.
التعليقات (1)
سعدو
الجمعة، 09-06-2023 01:13 ص
اول خبر اعتداء وقتل بمصر المحروسه لا يتهم به (الاخوان ) ام ان للطبالين من اعلام السيسي رأي اخر.
الأكثر قراءة اليوم