حول العالم

بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ83.. هل يعتزل عادل إمام الفن؟

احتفل عاد إمام بعيد ميلاده الـ83 - تويتر
احتفل عاد إمام بعيد ميلاده الـ83 - تويتر
أثار ظهور عادل إمام الأخير بمناسبة عيد ميلاده الـ83، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طُرحت أسئلة بشأن اعتزال النجم المصري للفن نظرا لتقدمه في السن.

وأطل نجم السينما المصرية عبر مداخلة هاتفية عبر "إم بي سي مصر" لطمأنة جمهوره وسط شائعات كثيرة عن تردي حالته الصحية.

 وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، مازح عادل إمام الإعلامي شريف عامر على الهواء مباشرة، كما وجه الشكر له ويبدو عليه أنه بصحة جيدة، حيث أعرب عامر عن سعادته الشديدة لمداخلة الزعيم عادل إمام ببرنامجه، قائلا: "هسكت خالص من الفرحة، وانت مش عارف قيمتك عند الناس إيه، وانت السبب في إني علمت بنتين من بناتي عربي، وكنت باخد إجازة علشان أروح أفلامك في السينما".



والأربعاء، احتفل عادل إمام بعيد ميلاده الـ83، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم الفنانة يسرا والفنانة لبلبة، والفنانة إلهام شاهين.

وقالت إلهام شاهين: "عادل إمام بيجيله ناس من برا يشوفه مسرحياته بالطيارات وعمل كتير لمصر، وقدم موضوعات مهمة في منتهى البساطة وتناسب كل الطبقات والفئات، سواء كبير أو صغير ومثقف أو لا وبقاله 50 سنة وأكتر متربع على قمة النجومية ودي ظاهرة محصلتش، الزعيم قدم رسالة للجميع عن الطموح وأن مفيش مستحيل وبقوله بحبك يا عدولة، وبفرح لما بشوفه ومحدش في كل دول العالم بيسألنا على حد غير عادل إمام وبشكره على فنه وتاريخه".

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، أوضحت الفنانة لبلبة قائلة: "أنا مع الزعيم في منزله وبنحتفل بعيد ميلاده، وهو سعيد بوجودنا جنبه، وبقوله كل سنة وانت طيب يا أجمل قلب لأنه أهم إنسان في حياتي وتوأم روحي، وأجمل أعمالي عملتها معاه ومقدرش أتخيل حياتي بدونه وهو عشرة عمري".

وفي سياق متصل، طالب الإعلامي إبراهيم عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، بمنح الفنان عادل إمام "قلادة النيل".



وكان الفنان عمرو سعد أول من تحدث عن اقتراح منح "الزعيم" قلادة النيل، في مطلع مايو الجاري، خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" قائلا: "الزعيم عادل إمام والفنان الراحل إسماعيل ياسين يستاهلوا قلادة النيل لما قدموه من أعمال فنية أسعدت الملايين".

اظهار أخبار متعلقة


"قلادة النيل"
وتُمنح "قلادة النيل" بحسب القانون رقم 12 لسنة 1972 المادة 4، وهي مصنوعة من الذهب أو الفضة المذهبة، ويجوز إهداؤها لرؤساء الدول ولأولياء العهود ولنواب الرؤساء ويجوز منحها لمن يقدمون خدمات جليلة للوطن أو للإنسانية.

هذا وتعتبر القلادة المذكورة أرفع الأوسمة المصرية وأعظمها شأنا وقدرا. وتحتل المقام الأول في الأوسمة المصرية، وتُسَلم بمعرفة رئيس الجمهورية شخصيا ويوقع عليها، كما يؤدى التعظيم العسكري لأصحاب القلادة عند وفاتهم.

اعتزال الفن
في المقابل، خرج الفنان المصري شريف حلمي، ليؤكد عدم نية الزعيم المشاركة في أي عمل سينمائي أو تليفزيوني جديد، وقراره باعتزال الفن، بعد أن أدى دوره تماما.

وقال الفنان شريف حلمي، الذي شارك في الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم الثالث والثمانين في منزله، إنه عندما سأل عادل إمام عن إمكانية عودته بعمل سينمائي أو تليفزيوني أجاب: "هو حد عاوز منّي حاجة؟ مش أنا عملت كل الحاجات، تمام.. أنا أديت رسالتي ودوري".

اظهار أخبار متعلقة


أبرز الأعمال
بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسلا إذاعيا مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة (1973).

ومن أبرز أعماله في السينما، لصوص لكن ظرفاء، البحث عن فضيحة، المحفظة معايا، البعض يذهب للمأذون مرتين، مغامرون حول العالم، خلي بالك من جيرانك، رجل فقد عقله، شعبان تحت الصفر، الإنسان يعيش مرة، المشبوه، على باب الوزير، عصابة حمادة وتوتو، المتسول، الحريف، حب في الزنزانة، عنتر شايل سيفه، خمسة باب، الغول، حتى لا يطير الدخان، الأفوكاتو، اثنين على الطريق، احترس من الخط، واحدة بواحدة، زوج تحت الطلب، خلي بالك من عقلك، الإنس والجن، الهلفوت، كراكون في الشارع، سلام يا صاحبي، النمر والأنثى، المولد، شمس الزناتي، اللعب مع الكبار، الإرهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة 1 و2، طيور الظلام، النوم في العسل، هاللو أمريكا، أمير الظلام، التجربة الدنماركية، عريس من جهة أمنية، السفارة في العمارة، عمارة يعقوبيان، مرجان أحمد مرجان وحسن ومرقص.

وظهر عادل إمام في العديد من المسلسلات أبرزها "أحلام الفتى الطائر" و"دموع في عيون وقحة" و"أستاذ ورئيس قسم" و"فلانتينو".

وقدم عدة مسرحيات حققت نجاحا جماهيريا كبيرا واستمرت لسنوات طويلة، مثل "مدرسة المشاغبين" و"الواد سيد الشغال" و"شاهد مشفش حاجة" و"الزعيم".
التعليقات (0)