حقوق وحريات

إصابات واعتقالات في الضفة.. وهدم منشآت بأم الفحم (شاهد)

الإصابات وقعت خلال اقتحام قوات الاحتلال عددا من المناطق في أريحا وجنين- وفا
الإصابات وقعت خلال اقتحام قوات الاحتلال عددا من المناطق في أريحا وجنين- وفا
أصيب، سبعة  فلسطينيين، الأبعاء واعتقل 12 آخرون، خلال عمليات نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية، بالتزامن مع اعتقالات هدم منشآت فلسطينية في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من البلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة، تركزت في محافظتي أريحا وجنين، حيث أصيب ستة فلسطينيين في مخيم عقبة جبر في أريحا، وآخر في بلدة كفر دان بمحافظة جنين، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار خلال مواجهات.

بدوره قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن جيش الاحتلال نفذ 12 حالة اعتقال في الضفة الغربية، بينها أربع في بلدة كفر دان بمحافظة جنين، وست في محافظة رام الله، وحالتان في مدينة قلقيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة جراء استمرار الاحتلال في عمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، تتخللها مواجهات مع الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


اقتحام الأقصى
وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وتواصل التضييق على دخول المصلين.




هدم منشآت زراعية في قرية معاوية

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الأربعاء، منشآت زراعية في قرية معاوية، بالقرب من مدينة أم الفحم في منطقة وادي عارة داخل أراضي العام 48؛ بذريعة البناء دون ترخيص.

اظهار أخبار متعلقة


ومنعت قوات الاحتلال الأهالي من الاقتراب من مكان الهدم، خلال هدم المنشآت الزراعية.

ووفقا للأهالي، فإن المنشآت الزراعية كانت لتربية الأغنام والأبقار، إلى جانب مزارع صغيرة للخضروات، وقد أقيمت المنشآت من ألواح وصفائح معدنية، بما لا يخالف القانون.

وشهدت بلدة معاوية وحي عين إبراهيم في أم الفحم المحاذي لها، عمليات وإصدار أوامر هدم لمنشآت زراعية متواصلة خلال الأشهر الأخيرة.

Image1_6202378831411635392.jpg
التعليقات (0)