سياسة دولية

وفاة مسؤول روسي على متن طائرة بشكل مفاجئ.. انتقد بوتين سابقا

كان المسؤول يُعرف بتوجيه انتقادات للرئيس بوتين- جيتي
كان المسؤول يُعرف بتوجيه انتقادات للرئيس بوتين- جيتي
فارق نائب وزير العلوم والتعليم العالي في روسيا الحياة بعد شعوره بإعياء على متن طائرة، وفقًا لبيان السلطات الروسية.

وكان المسؤول الذي سبق له انتقاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن وفد روسي عائد من رحلة عمل إلى كوبا، وأجرت الطائرة هبوطًا طارئًا في جنوب روسيا، حيث حاول الأطباء علاجه دون جدوى، وفق شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

ولا يزال سبب الوفاة غير معروف، ولكن من المقرر إجراء تشريح، الأربعاء.

من جانبهم، أشار أفراد عائلة نائب وزير العلوم والتعليم العالي إلى أنه قد يكون تعرض لحالة أو مشكلة في القلب، ولكن يتم التعامل مع هذا الأمر بشك لأن نائب وزير العلوم يُعرف بتوجيه انتقادات للرئيس بوتين، أحدثها كانت مع الصحفي البارز، رومان سوبر، الذي قال إنه تحدث معه قبل أيام من زيارته إلى كوبا.

وقال الصحفي إن نائب وزير العلوم عبر في المكالمة عن مخاوفه بشأن سلامته، وقال إنه كان رهينة للكرملين، وأنه تم الاستحواذ على جواز سفره ولا يملك أي سيطرة على تحركاته.

كما قال إنه منزعج ومضغوط وأنه يتناول مضادات للاكتئاب.

وأعلنت وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية أن نائب الوزير، فارق الحياة بعد شعوره بإعياء على متن الطائرة.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" فإن المسؤول الروسي الذي اعتاد على انتقاد بوتين كان أحد أعضاء وفد روسي عائد من رحلة عمل إلى كوبا، وأجرت الطائرة هبوطًا طارئًا في جنوب روسيا، حيث حاول الأطباء علاجه دون جدوى.

ومؤخرا، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المخابرات الأمريكية توصلت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يواجه انتقادات حادة وسخطًا من دوائره المقربة، بشأن طريقة إدارته للحرب في أوكرانيا.

وأضافت أنّ المخابرات الأمريكية حصلت على معلومات تؤكد أن أحد أعضاء الدائرة المقربة من بوتين عبّر عن خلافه مباشرة مع الرئيس الروسي في طريقة تعامله مع الحرب.

وبحسب الصحيفة، فإنّ هذا الانتقاد المباشر مؤشر على وجود اضطراب داخل القيادة الروسية بشأن إدارة الحرب التي لم تذهب في الاتجاه الذي كان يرغب فيه القادة الروس.


التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 24-05-2023 09:29 م
ممكن جدا ان يكون المجرم بوتين قتله عادي جدا في نظام الارهاب الروسي