سياسة عربية

نصر الله: المقاومة حرمت الاحتلال من تحقيق أهدافه بالعدوان على غزة

نصر الله: قيادة حركة الجهاد الإسلامي تعاطت بشكل حكيم وهادئ بعد اغتيال القادة- يوتيوب
نصر الله: قيادة حركة الجهاد الإسلامي تعاطت بشكل حكيم وهادئ بعد اغتيال القادة- يوتيوب
قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إن المقاومة الفلسطينية فوتت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي، وحرمته من تحقيق أهدافه بالعدوان الحالي على قطاع غزة.

وأكد نصر الله أنّ "العنوان الحقيقي لرد الفعل المقاوم في غزة هو غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "وحدة الموقف لدى فصائل المقاومة فوتت على الاحتلال تحقيق أهدافه".

وذكر نصر الله في كلمة بالذكرى السابعة لمقتل القيادي بالحزب مصطفى بدر الدين في سوريا، أن "العدو الإسرائيلي هو من بدأ العدوان في هذه الجولة باغتيال القادة الشهداء في سرايا القدس و7 نساء وأطفال"، مشيراً إلى أنّ "نتنياهو يسعى، من خلال العدوان، لمعالجة التشتت في ائتلافه الحكومي وتحسين وضعه الشعبي".

ورأى أنّ "الاحتلال يسعى إلى ضرب البنية القيادية لسرايا القدس وتدمير قوتها الصاروخية، وهو يفترض أن العدوان سيؤدي إلى إضعاف قيادة حركة الجهاد الإسلامي وترميم الردع مع غزة".


وتابع نصر الله أنّ "قيادة حركة الجهاد الإسلامي تعاطت بشكل حكيم وهادئ بعد اغتيال القادة في سرايا القدس، وتواصلت مع قيادة كتائب القسام كي يكون الموقف موحداً".

وشدد على أنّ "وصول الصواريخ إلى جنوب تل أبيب وإلى القدس أربك الاحتلال"، مشيراً إلى أنّ "نتنياهو لا يستطيع الكذب على المجتمع الإسرائيلي بالقول إنّه رمم قدرة الردع، فوقف المقاومة في غزة متماسك، وقد أفشلت هدف العدو في ترميم الردع".

وأكد أيضاً، أنّ "ما جرى حتى الآن يُفهم العدو جيداً أنّ أي عملية اغتيال لن تمر وستؤدي إلى مواجهة واسعة، والمعركة اليوم هي معركة الحماية وضمان أمن الشعب الفلسطيني".

اظهار أخبار متعلقة


اتصال دائم
نصر الله قال إن "معركة غزة مهمة وتأثيراتها لا تقتصر على القطاع بل على عموم المنطقة، ونحن على اتصال دائم بقيادة المقاومة في غزة ولن نتردد في تقديم المساعدة في أي وقت تفرضه المسؤولية".

ورأى نصر الله أنّه "غالباً ما يتأثر لبنان بالقضايا والتطورات والأحداث في المنطقة والإنسان يجب أن يقارب الوقائع بصدقية ولا يتهرب منها"، مضيفاً: "من اعتقدوا أن إسرائيل باقية في لبنان، وأن لبنان دخل في العصر الإسرائيلي تبين أنهم مخطئون وكل رهاناتهم وثقافتهم انهارت لأنها بنيت على حسابات خاطئة".

وبحسب نصر الله، فإن "فصائل المقاومة تمتلك قدرة كبيرة على ترميم بنيتها القيادية السياسية والعسكرية بسرعة، وأنّ ترميم سرايا القدس لبنيتها القيادية سريعاً فاجأ الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


انفراجة بسوريا
وعن التطورات في المنطقة، قال نصر الله: "سوريا بقيت مكانها ولم تغير موقفها ولا محورها وعودتها إلى الجامعة العربية ودعوة الرئيس الأسد للقمة العربية مؤشر مهم".

وأضاف: "سوريا اليوم حاضرة بقوة في الانتخابات الرئاسية التركية، ويتنافس المرشحون على تقديم تصوراتهم تجاه دمشق".

وأردف: "نحن مع كل تطور إيجابي حول سوريا، ونحن من نتلقى التبريك بكل نصر معنوي وسياسي وعسكري لسوريا".

التعليقات (4)
أبو فهمي
السبت، 13-05-2023 05:58 ص
"""""""""""""""""" اسمعوا و عوا """""""""""""""""""" لمن لم يسمع ولم يعي الى الآن!.
Alsikawi Jaffa-Palestine
السبت، 13-05-2023 12:30 ص
المقاومة في فلسطين بشكل عام مستمرة منذ وطأ ألبريطانيين أرضنا ... أما وحدة فصائل المقاومة ألفلسطينية ألمتمثلة ألان في غرفة عمليات مشتركة فقد فوتت ليس فقط على الاحتلال لتحقيق أهدافه بل على مموليه من حلفاء ومطبعين ومرتزقة متصهينيين ... أما موقف ألسيد حسن نصر الله وقوله "لن نتردد في تقديم المساعدة في أي وقت تفرضه المسؤولية" ليس غريب أو مفاجئ ... كذلك موقف إيران قيادة وحكومة وشعب ... وموقف كُل حُر.
محمد غازى
السبت، 13-05-2023 12:10 ص
أحترم هذا ألإنسان ألقائد سماحة ألسيد حسن نصرألله. سؤالى: هل تجرأ أى من ألقادة ألعرب على ألتصريح بما صرح به قائد ألمقاومة فى لبنان، نصرألله " نحن على إتصال دائم بقيادة ألمقاومة فى غزة ولن نتردد فى تقديم ألمساعدة فى أى وقت تفرضه ألمسؤولية؟! طبعا لا وألف لا!!! ألشقيقة ألكبرى مصر لم تجرؤ على فتح حدودها ومستشفياتها للمصابين فى ألقطاع! قرأت أن ألكهرباء فى ألقطاع ستنقطع ربما خلال يومين بسبب إقفال ألحدود مع ألعدو ألذى يزود ألقطاع بمشغلات تربينات توليد ألكهرباء فى ألقطاع، وإذا حصل فسيتوقف كل شىء فى ألقطاع، حتى ألمستشفيات ستتوقف عن ألعمل!! طبعا هذا يعجب بعض ألعرب حتى يتخلصوا من ألفلسطينيين وفلسطين!!! أنذال ياعرب أنذال........
ناقد لا حاقد
الجمعة، 12-05-2023 10:53 م
التجارة بالقضية الفلسطينية اصبحت مثل تجارة المخدرات عن حزب الشيطان انه يجيد الاثنين معا هههههه