سياسة عربية

استنكار فلسطيني لموقف المجتمع الدولي من العدوان على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي- الأناضول
استنكر قيادي فلسطيني بارز، موقف المجتمع الدولي من عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد 29 شهيدا بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات من المواطنين وتدمير العديد من المنازل والشقق السكنية دون سابق إنذار.

وحول الموقف من العدوان وجهود الوسطاء لوقف إطلاق النار، أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في الخارج، ومسؤول ملف العلاقات الدولية، أن "الجهود المصرية والقطرية والأممية لا زالت قائمة حتى الآن".

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "كما أن العدوان الصهيوني لا زال قائما ويستهدف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ ومنازل وبيوت، وكلما أعطوا عهدا نقضوه وكلما وجدوا هدفا استهدفوه".

وقال أبو مرزوق: "كم مرة تم إيقاف النار ووقف الاغتيالات ولم يحترموه"، منوها إلى أن "المعركة ستتوقف في النهاية، ولكن المجتمع الدولي عليه أن يدين هذه الاعتداءات ويضغط لوقفها ولا تقف الولايات المتحدة في الأمم المتحدة كحامٍ للعدوان وكحامٍ للاستيطان وكحامٍ للقتل والعدوان".

اظهار أخبار متعلقة


ونبه القيادي إلى أنه "يجب على العالم أن لا يكيل بمكيالين ولا يساوي بين الجلاد والضحية"، مؤكدا أن "العدوان سيتوقف وشعبنا سينتصر والاحتلال سيزول، ولكن باستمرار مقاومتنا وتراكم قوتنا ووحدة صفنا والاستعانة بربنا".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 29 شهيدا؛ بينهم 5 من كبار قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إضافة إلى نحو 93 إصابة بجراح مختلفة؛ بينهم أطفال ونساء.

وواصل الاحتلال استهداف مناطق مختلفة في قطاع غزة، ودمر العديد من بيوت وشقق المدنيين الفلسطينيين في اليوم الأول لعدوانه، كما ودمر الاحتلال أمس بيتا يعود لعائلة الأغا شرق القرارة وعدة شقق في مدينة حمد غرب خان يونس، ومنزلا لعائلة المصري في شمال القطاع، إضافة لمنزل في بني سهيلا شرق خان يونس.
التعليقات (0)