سياسة عربية

ذكّر بالوهابية ومدح السعودية.. إبراهيم عيسى يثير الجدل بحديثه عن الفن

إبراهيم عيسى وجه شكرا للسعودية على "التجديد والتنوير والتحديث"- فيسبوك
إبراهيم عيسى وجه شكرا للسعودية على "التجديد والتنوير والتحديث"- فيسبوك
وصف الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، تكريم السعودية لرموز الفن المصري بأنه "حدث يستحق التحية والشكر"، فيما هاجم طريقة الحركة "الوهابية" في تعاملها مع الفن، ما أثار ردود فعل واسعة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الإعلامي المقرب من رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في تغريدة عبر "تويتر": "تواصل تكريم المملكة السعودية لرموز الفن المصري حدث رائع وراق ونبيل يستحق التحية والشكر والتقدير".

وأضاف: "على مدى قرابة الأربعين عاما كانت الوهابية تهدف إلى تحريم الفن وتسعى لاعتزال الفنانات المصريات وارتداء الحجاب والنقاب وتسمية هؤلاء بالتائبات.. شكرا للسعودية هذا التجديد والتنوير والتحديث".

اظهار أخبار متعلقة



وهاجم مغردون سعوديون الإعلامي المصري بعد استخدامه مصطلح "الوهابية" خلال حديثه عن السعودية، معتبرين أن المصطلح لا يستخدمه إلا أعداء السعودية ومن لديه مرض وحقد تجاه المملكة والإسلام، فيما طالب آخرون السلطات المصرية بمنعه من دخول السعودية ودول الخليج كافة.

اظهار أخبار متعلقة



وخلال الأشهر الأخيرة، أقامت السعودية عدة مهرجانات لتكريم الفنانين برعاية هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ المقرب من ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان.

والأسبوع الماضي أحيت السعودية حفل روائع الموجي الذي استمر 5 ساعات ونقلته 10 محطات فضائية، بمشاركة 7 مطربين برفقة أوركسترا تضم 130 عازفا تحت قيادة المايسترو وليد فايد.
التعليقات (2)
علي الجزائري
الأحد، 04-06-2023 04:11 م
عندنا مثل شعبي رائج في الجزائر يقول : ''كِي يَبْغِي رَبِي يْعَذَّبْ نَمْلَة يَعْطِيهَا جَنْحَيْن ''..لا تردوا على لا إبراهيم و لا عيسى ..! اتركوه سينتحر يوما ما .. أكيد.
أبو فهمي
الإثنين، 08-05-2023 04:49 م
الظاهر أنه يعرف """ أصل وفصل """" محمد عبد الوهاب وأنه من يهود الدونمة!!!!!!!!!!.

خبر عاجل