سياسة عربية

الاحتلال يسلم النائب العدوان إلى الأردن.. و"النواب" يرفع عنه الحصانة

العدوان اعتقل على جسر الملك حسين واتهمه الاحتلال بتهريب أسلحة- تويتر
العدوان اعتقل على جسر الملك حسين واتهمه الاحتلال بتهريب أسلحة- تويتر
قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن سلطات الاحتلال، سلمت النائب عماد العدوان، الذي اعتقلته بتهمة تهريب الأسلحة، فيما صوت مجلس النواب الأردني على رفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته.

وجرت عملية تسليم النائب عماد العدوان، عبر جسر الملك حسين الرابط بين الأردن والأراضي الفلسطينية في الأغوار.

وكان جواد بولص محامي النائب العدوان، قال إنه أبلغ بإلغاء السلطات الإسرائيلية جلسة تمديد حبس النائب التي كان مقررا عقدها اليوم الأحد.

وأشارت الخارجية الأردنية إلى مجلس النواب صوت على رفع الحصانة عن النائب، بطلب من محكمة أمن الدولة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن الحكومة تقدمت بطلب لرفع الحصانة عن النائب العدوان لتقديمه للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة.

وكان الصفدي، قد طلب من الحكومة ووسائل الإعلام، مغادرة قبة المجلس لظرف طارئ يتعلق بقضية النائب العدوان.

ونقلت وكالة عمون الأردنية، عن مصدر مسؤول، أن الجهات الرسمية وعلى إثر صدور قرار مجلس النواب برفع الحصانة النيابية عن النائب العدوان، ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدا لإحالة النائب المذكور ضمن المدة القانونية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة لاتخاذ المقتضى القانوني، بحقه حسب الاختصاص مع باقي أطراف القضية الموقوفين لحساب نيابة أمن الدولة.

ويأتي قرار الإحالة وفق المصدر، استنادا للتحقيقات التي قامت بها الجهات الرسمية الأردنية، وتوافر الأدلة بحقهم، ومنها اعترافاتهم بتجارة وتهريب الأسلحة النارية ولعدة مرات بالاشتراك مع النائب المذكور، بالإضافة إلى قيامهم بتهريب الذهب والسجائر الالكترونية ومواد اخرى.

من جهتها نقلت مواقع عبرية، عن جهاز  المخابرات الإسرائيلي الشاباك، قوله إن "تسليم النائب الأردني عماد العدوان إلى السلطات الأردنية، تم لاستكمال إجراءات التحقيق ومحاكمته هناك".

وزعمت أنه قام منذ شباط/ فبراير 2022 بتنفيذ 12 عملية تهريب مختلفة إلى الأراضي المحتلة، باستخدام جواز السفر الدبلوماسي.

وقالت القناة 14 العبرية، إن قرار الإفراج عن النائب العدوان، جاء بعد اتفاق مع السلطات الأردنية على محاكمته وسجنه في بلاده.

التعليقات (2)
حسن
الأحد، 07-05-2023 02:55 م
اعاده الاحتلال و هو يعلم ان السلطة في الاردن اشد ..... من الاحتلال
صقر القريشي
الأحد، 07-05-2023 01:59 م
قارنوا، بينما تقوم الحكومات المجاورة والبعيدة في دعم الشعب الأوكراني ومده بالسلاح والمال ، أصبحت الحكومات العربية المحيطة في فلسطين المحتلة حارس أمين للإستعمار الإسرائيلي. وبينما تقوم إسرائيل بتسليح المستعمرين اليهود وتدريبهم وتسخير جيشها وأجهزة أمنها لحمايتهم، تقوم الحكومات العربية بتسخير جيشها وقواها الأمنية ليس فقط لحماية إسرائيل ومنع شعبها من دعم الشعب الفلسطيني وإنما للتجسس على شعبها ومراقبته والتنكيل بقواه الوطنية المعادية لإسرائيل. هل هناك أكثر خيانة من هذا؟ هذه الحكومات الفاشلة جعلت أوطاننا في قاع الأمم على كل صعيد، علمياً وصناعياً وزراعياً وإقتصادياً، فالجهل متفشي والبطالة والفساد فهذه الحكومات ليس لها سوى مهمة واحدة، قمع الشعب وحماية إسرائيل. يا للعار!
usa
الأحد، 07-05-2023 01:40 م
سلامى وتحياتى الى رجال الاردن الذين وقفوا الى جنب هذا وتم ارجاعه للاردن...ولوكان هذا الرجل مصرى لتركوه ومصيره ولو اعترض اى مصرى لسجنته عصابه النظام...فى مصر لو رفعت علم فلسطين اوصوره المسجد الاقصى يتم سجنك وما حادث القبض على شاب حمل علم فلسطين فى مباراه كره قدم...اما شعب العدم فلا حيله فيه هم كالانعام ... شعب الربا