سياسة عربية

محامي النائب العدوان: لم نتمكن من لقائه ولا لائحة اتهام ضده حتى الآن

بولص: لجنة التحقيق تقدم تقارير سرية للقضاة
بولص: لجنة التحقيق تقدم تقارير سرية للقضاة
قال جواد بولس محامي النائب الأردني المعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي، إن فريق الدفاع عن العدوان المكوّن من ثلاثة محامين "لم يتمكن من لقاء النائب أو الحديث معه بناء على قرار منع أصدرته المحكمة".

وأضاف في تصريحات لقناة "المملكة" الأردنية أنه "لا توجد لائحة اتهام حتى الآن، ولا وضوح بتفاصيل الشبهات، وكلها تتقدم بتقارير سرية للقضاة، والحديث يدور بشكل عام حول مخالفات هم يدعون أنها خطيرة".

ومن المتوقع أن تصدر محكمة إسرائيلية اليوم بعد الساعة الرابعة قرارها بشأن النائب العدوان، بحسب القناة الأردنية.

وقالت القناة إن لجنة التحقيق الإسرائيلية تقدمت بطلب للمحكمة لتمديد اعتقال العدوان إلى 12 أيار/ مايو، "لكن محامي الدفاع توقعوا ألا تكون هذه المدة ثابتة وأن يتم تقليلها إلى النصف".

وقال بولس إن جهات التحقيق الإسرائيلية تعتزم تقديم طلب لتمديد توقيف النائب العدوان لـ 8 أيام إضافية، مؤكدا أنه "سيعترض على ذلك".

وعقدت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر، الأحد، جلسة قضائية يُتوقع أن تقدم فيها جهات التحقيق طلبا لتمديد توقيف النائب العدوان، الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية، على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

وقال بولس في تصريحات لقناة "المملكة" إن السلطات الإسرائيلية "لن تسمح له بمقابلة النائب لوجود أمر قضائي يمنع لقاء المحامي بموكله صدر في اليوم الأول من اعتقاله".

وأضاف: "ما سيجري لنا في المحكمة، هو ظهور منفصل، حيث يدخل المحامي أولا وسنعترض على الطلب، ونخرج من المحكمة ليدخل النائب بدون أن يكون للمحامين فرصة لمشاهدة النائب، ما يتركنا كطاقم دفاع في حالة ظلام وعبثية".

وأشار المحامي إلى أن "احتمالات استجابة القاضي لطلب وكلاء الدفاع صعبة"، موضحا أن "المحامين يدافعون عن شخص لا يعرفون ردوده خلال الاستجواب لدى جهات التحقيق الإسرائيلية".

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، عن "تمسك" تل أبيب بتقديم العدوان "إلى العدالة" بعد اعتقاله بزعم "محاولة تهريب أسلحة وذهب".

والأحد، تناول الإعلام العبري أنباء عن توقيف سلطات الاحتلال النائب الأردني "بعد أن عثرت بحوزته على كميات من الأسلحة والذهب بهدف التهريب عبر جسر الملك حسين (ألنبي بالتسمية الإسرائيلية) الحدودي بين الجانبين".

وتفاعلت قضية النائب أردنيا، وطالب نواب وأحزاب وسياسيون بالإضافة إلى عشيرة النائب بضرورة العمل على الإفراج عن النائب فورا.
التعليقات (0)

خبر عاجل