حول العالم

بايدن يسخر من قدرات ماسك.. ما علاقة الإذاعة الوطنية الأمريكية؟

انتقد ماسك أداء بايدن غير مرة - جيتي
انتقد ماسك أداء بايدن غير مرة - جيتي
سخر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بطريقة غير مباشرة من الملياردير إيلون ماسك، الذي استحوذ مؤخرا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وقال خلال استقبال مراسلي البيت الأبيض، إن ماسك طلب سابقا وقف التمويل الحكومي للإذاعة الوطنية الأمريكية "NPR"، وقال إنه يحب الإذاعة رغم أن كثيرين لا يشاطرونه الرأي.

وتابع مازحا: "إن أفضل طريقة لإخفاء الإذاعة هي أن يشتريها ماسك"، في إشارة إلى خسائر تويتر بعد الاستحواذ عليه.

اظهار أخبار متعلقة



الشهر الماضي، أظهرت وثيقة داخلية أن ماسك يقدّر حالياً قيمة تويتر بعشرين مليار دولار، بعدما كانت القيمة التقديرية 44 ملياراً عند استحواذه على الشبكة الاجتماعية.

وتتعلق الرسالة بمشاركة الأرباح داخل المجموعة التي تتخذ مقراً لها في سان فرانسيسكو، وبتخصيص الأسهم في شركة "اكس هولدينغز" المشرفة على تويتر منذ الاستحواذ عليها في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر.

ويقدّر برنامج توزيع الأسهم قيمة المنصة بـ20 مليار دولار، وهو مبلغ قريب من قيمة رأس المال في "سناب"، الشركة الأم لـ"سنابتشات" (18,2 مليار دولار)، أو شبكة "بنترست" (18,7 مليار دولار).

وفي الوثيقة الداخلية، يعزو ماسك التراجع الكبير للقيمة التقديرية للشركة إلى الصعوبات المالية التي واجهتها تويتر التي شارفت على الإفلاس في مرحلة معينة، على حد قوله.

اظهار أخبار متعلقة



وكتب في رسالة نُشرت على المنصة: "كان متوقعاً أن تخسر تويتر ثلاثة مليارات دولار سنوياً".

ويُفسَّر هذا الرقم، حسب قوله، بخسارة في حجم الأعمال بقيمة 1,5 مليار دولار، واستحقاق ديون بقيمة معادلة.

وقال رئيس تويتر والمساهم الأكبر في الشبكة: "لكن الآن مع عودة المعلنين، يبدو أننا سنصل إلى نقطة التعادل في الربع الثاني" من عام 2023.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم