حول العالم

السماح برفع الأذان الخارجي بمساجد في نيويورك

يستند القرار الذي يسمح برفع الأذان إلى قوانين تحديد مستوى قوة الصوت والحدود التي يصلها
يستند القرار الذي يسمح برفع الأذان إلى قوانين تحديد مستوى قوة الصوت والحدود التي يصلها
تم رفع الأذان في المكبرات الخارجية لأحد مساجد مدينة نيويورك الأمريكية.

وكان المسجد قد حصل على تصريح بذلك من سلطات الولاية.

ونشرت وكالة أنباء الأناضول التركية، مقطع فيديو يوثق رفع الأذان في مسجد دار الدعوى بحي أستوريا بمنطقة كوينز في مدينة نيويورك.

وقالت الوكالة إن السلطات المحلية سمحت برفع الأذان الخارجي ثلاث مرات في مساجد في حي أستوريا الذي يسكنه عدد كبير من المسلمين.

وقبل أيام أعلنت أمريكية من أصل مصري عبر حسابها على "تويتر" الحصول على ترخيص لرفع الأذان الخارجي في مساجد بأستوريا.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أصبحت مدينة مينيابولس، في ولاية مينيسوتا، أول مدينة كبيرة في الولايات المتحدة تسمح بالأذان بالسماعات الخارجية في أكثر من عشرين مسجدًا.

ويستند القرار الأخير الذي يسمح برفع الأذان إلى قوانين تحديد مستوى قوة الصوت والحدود الساعية بما يتماشى مع قانون المدينة، ما يعني أن الأذان الخاص بصلاتي الفجر والعشاء يتم بثه فقط في الداخل.



ووفق تقرير نشر في عام 2021 فقد بلغ عدد المساجد في الولايات المتحدة 2769 مسجدا، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 31 في المئة عن عددها عام 2010.

وإلى جانب زيادة أعداد المساجد، فقد زاد أيضا عدد روادها، حيث بلغ متوسط المصلين في أيام الجمعة 410 أشخاص في عام 2020، مقارنة بـ353 في 2010؛ ما يشكل زيادة قدرها 16%، وفق ذات التقرير.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر التقرير أن "ما يقرب من 72% من المساجد سجلت زيادة بنسبة 10% أو أكثر في أعداد حاضري صلاة الجمعة".

وبحسب معد التقرير، إحسان باجبي، الباحث الذي يعمل أستاذا مشاركا في جامعة كنتاكي الأمريكية فإن القوة الرئيسية الدافعة لزيادة أعداد المساجد هي "النمو المطرد في أعداد المسلمين في الولايات المتحدة بسبب الهجرة ومعدل المواليد".

التعليقات (0)