علوم وتكنولوجيا

خطوات مهمة لحماية البيانات الشخصية بهواتف "آبل".. تعرف عليها

يحاول اللصوص فك كلمة العبور بعد سرقة الأجهزة للوصول إلى البيانات- تويتر
يحاول اللصوص فك كلمة العبور بعد سرقة الأجهزة للوصول إلى البيانات- تويتر
نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" قائمة من الإجراءات الاحتياطية لحماية "الحياة الرقمية" التي يجب اتخاذها في صورة تعرض جهاز الآيفون الخاص بك للسرقة.

وقالت الصحيفة إن اللصوص يراقبون الأشخاص وهم يكتبون رموز مرور أجهزة الآيفون الخاصة بهم، ثم ينتزعونها، ليس فقط مع الأجهزة ولكن أيضًا الوصول إلى زيادة Apple AAPL الثمينة، حيث فقد الضحايا آلاف الدولارات وتم حظر العديد من حساباتهم على Apple بشكل دائم.

وقال متحدث باسم شركة آبل: "نحن نعمل بلا كلل يوميًا لحماية حسابات وبيانات مستخدمينا، ونحقق دائمًا في إجراءات حماية إضافية ضد التهديدات الناشئة مثل هذه".

وتاليا، 4 خطوات مهمة قدمتها "وول ستريت جورنال" لاتخاذها في حال تعرض جهاز الآيفون الخاص بك للسرقة:

حماية Apple ID
قم بتعيين رمز مرور أقوى: جهاز iPhone الخاص بك هو البوابة لجميع خدمات Apple الخاصة بك، ومن المحتمل أن يكون مفتاح هذه البوابة بسيطًا مكونًا من 4 أو 6 أرقام. 

اجعله أقل قابلية للتطفل: عند تغيير رمز المرور الخاص بك في الإعدادات، انقر فوق خيارات رمز المرور، ثم رمز أبجدي رقمي مخصص لإدخال الأرقام والحروف. ضع في اعتبارك استخدام واقي شاشة مزود بفلتر للخصوصية.


Image1_52023195757128092715.jpg
Image2_52023195757128092715.jpg
Image3_52023195757128092715.jpg
في الإعدادات، انتقل إلى Screen Time ومرر لأسفل لتعيين رمز مرور (واحد مختلف عن رمز iPhone الخاص بك). ثم انقر فوق قيود المحتوى والخصوصية ، وقم بتمكين ذلك وانتقل لأسفل إلى قسم السماح بالتغييرات. اختر "عدم السماح" لرمز المرور والحساب وبيانات شبكة الجوّال.

مع وجود هذه الخدمة، سيتعين على اللص النقر على سلسلة معقدة من الخطوات لإعادة تعيين رمز مرور Screen Time - مما يوفر لك الوقت لتسجيل الدخول إلى iCloud ومسح بيانات جهازك. 

كما تقترح الصحيفة استخدام مفاتيح USB / NFC التي تؤمن حماية قوية للحسابات عبر الإنترنت، بما في ذلك معرف Apple الخاص بك.

وسيحتاج المتسللون إلى المفتاح الفعلي في متناول اليد لإعادة تعيين كلمة مرور Apple الخاصة بك عن بعد.

اظهار أخبار متعلقة


حماية كلمات المرور الخاصة بك
يمكن الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة في iCloud Keychain المدمج من Apple باستخدام رمز مرور الهاتف.

لذلك تنصح الصحيفة بحذف معلومات تسجيل الدخول الحساسة بما في ذلك الحسابات المصرفية. ثم قم بإعداد مدير كلمات مرور مستقل، مثل 1Password أو Dashlane، والذي يطلب كلمة مرور رئيسية في حالة فشل Face ID أو Touch ID، ثم قم بتثبيت المدير على أجهزة متعددة.

Image1_52023195852596555667.jpg
حماية ملفاتك
استخدم خدمة سحابية ثانوية مختلفة عن iCloud لحماية صورك، لذا قم بعمل نسخة احتياطية من النسخة الاحتياطية السحابية. بالإضافة إلى صور Apple، يُنصح باستخدام صور Google، كما تعد Amazon Photos و Microsoft OneDrive و Dropbox خيارات أخرى.

وإذا كنت لا تريد الدفع مقابل خدمة سحابية أخرى، اشتر محرك أقراص USB خارجيًا جيدًا، حيث اقترحت الصحيفة محرك أقراص الحالة الصلبة مثل SanDisk Extreme Portable (حوالي 100 دولار لكل تيرابايت واحد)، باعتباره أسرع وأكثر متانة من القرص الصلب التقليدي.

ونصحت الصحيفة بإعداد النسخ الاحتياطية التلقائية، حيث يمكنك نسخ الملفات احتياطيًا يدويًا إلى محرك أقراص عن طريق سحبها أو يمكنك استخدام النسخ الاحتياطية التلقائية. 

على جهاز Mac، تقوم أداة Time Machine المدمجة من Apple بهذا الأمر مع الملفات المحددة على أساس منتظم. يمكنك تلقائيًا تضمين الصور التي نزلتها على جهاز Mac. على نظام Windows، يمكنك استخدام iCloud لـ Windows لتنزيل صور Apple الخاصة بك. ثم يمكنك استخدام أداة النسخ الاحتياطي والاستعادة المضمنة من Microsoft.

اظهار أخبار متعلقة


حماية أموالك
ولحماية حساباتك البنكية، نصحت الصحيفة بالبحث في تطبيق Notes and Photos وإزالة أي بيانات حساسة، مثل صور جواز سفرك وبطاقاتك البنكية.

يمكن أن يؤدي إعداد تجميد الأمان في وقت مبكر إلى منع المتطفلين من استخدام بطاقة الائتمان باسمك. يمكنك تمكين هذا مجانًا عبر الإنترنت لشركات الائتمان الرئيسية الثلاث: Equifax و Experian و TransUnion (سيتعين عليك إلغاء التجميد لفتح حد ائتمان جديد).

ربط اللصوص بطاقات الخصم المخزنة في Apple Pay بـ Apple Cash لاستنزاف الحسابات المالية، لذلك اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه لخفض حدود الشراء والسحب اليومية لبطاقة الخصم.

تتطلب الخدمات المالية التي قد لا تحتوي على الحماية المضمنة للبنك عناية إضافية، حيث يمكنك إضافة حماية إلى تطبيق Venmo و Cash من خلال طلب رقم تعريف شخصي لتسجيل الدخول.

بالنسبة إلى PayPal، قم بتمكين تسجيل الدخول بالمقاييس الحيوية في إعدادات التطبيق. سيطلب التطبيق كلمة مرور في حالة فشل Face ID أو Touch ID.

لا تقوم عمليات تبادل العملات المشفرة عادةً برد الأموال المسروقة، لذا قم بإعداد رمز مرور منفصل لحماية تطبيق Coinbase أو Robinhood في إعدادات الأمان.
التعليقات (0)