سياسة دولية

غالبية الأمريكيين يعتقدون أن مجتمعهم بات أقل تحضرا عن السابق

الغالبية حملوا وسائل التواصل الاجتماعي المسؤولية- CC0
الغالبية حملوا وسائل التواصل الاجتماعي المسؤولية- CC0
أظهر استطلاع أمريكي، أن الغالبية العظمى من الأمريكيين يعتقدون أن المجتمع بات أقل تحضرا مما كان عليه قبل عقد من الزمان، محملين وسائل التواصل الاجتماعي المسؤولية عن ذلك.

وقال 85 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع وعددهم ألف شخص، في استطلاع ABA لمحو الأمية المدنية؛ إن التحضر في المجتمع اليوم أسوأ حالا من السابق، فيما قال 8 بالمئة؛ إنه كان أفضل و 6 بالمئة قالوا إنها أسوأ.

وبشأن العامل الأساسي في تراجع التحضر واللباقة، قال 29 بالمئة؛ إنها وسائل التواصل الاجتماعي، و 24 بالمئة وسائل الإعلام، فيما اتهم 19 بالمئة المسؤولين الحكوميين، في حين قال 8 بالمئة من المستطلع آراؤهم؛ إنه بسبب نظام التعليم.

وقالت ديبوراه إنيكس روس، رئيسة جمعية ABA ، التي تدير لجنة عبر الإنترنت اليوم حول النتائج: "يمر بلدنا بفترة من الانقسام".

إظهار أخبار متعلقة



وقال أكثر من ثلث الذين شملهم الاستطلاع؛ إن الأسرة والأصدقاء يتحملون المسؤولية الأساسية عن تحسين التحضر في المجتمع، في حين قال 27 بالمئة؛ إن الموظفين الحكوميين يتحملون مسؤولية ذلك.

وقال 90 بالمئة من المشاركين؛ إن الآباء وأسرهم المسؤولون الأكبر عن غرس الحضارة في أطفالهم، ثم المدارس.

وكان تراجع محو الأمية المدنية مصدر قلق وطني لسنوات، ووجد استطلاع أجراه مركز أننبرغ للسياسات العامة بجامعة بنسلفانيا عام 2016، أن ربع الأشخاص فقط يمكنهم تسمية الفروع الثلاثة للحكومة.
التعليقات (0)