سياسة عربية

تقدم بمفاوضات السعودية مع الحوثيين.. وفدا السعودية وعمان يغادران صنعاء

ستعقد جماعة الحوثي مع السعوديين جولة أخرى من المفاوضات- جيتي
ستعقد جماعة الحوثي مع السعوديين جولة أخرى من المفاوضات- جيتي
غادر الوفدان السعودي والعماني، مساء الخميس، العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد زيارة استمرت أيام، لإجراء مباحثات مع قيادة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، دون الإعلان عن أي نتائج للزيارة.

وقال مصدر يمني خاص في صنعاء لـ"عربي21"، شريطة عدم الكشف عن اسمه، إن الوفدين السعودي والعماني غادرا صنعاء، بعد مباحثات أجرياها على مدى 6 أيام مع قيادة جماعة الحوثي هناك.

وأضاف المصدر أن هناك تقدما كبيرا في المفاوضات التي جرت مع الوفد السعودي بوساطة عمانية، مؤكدا على أن "أجواء المفاوضات إيجابية".

وأشار المصدر اليمني ذاته، إلى أن هناك توافقا على عدد من النقاط، أهمها "وقف ما أسماه "العدوان" ( في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية)، وفك الحصار، وتنفيذ الملفات الإنسانية، وصرف المرتبات، وإطلاق الأسرى، وإعادة الإعمار، وجبر الضرر، وإخراج القوات الأجنبية من البلاد"، في إشارة إلى القوات السعودية والإماراتية وقوات بريطانية ( تتمركز في مطار الغيظة، عاصمة محافظة المهرة، شرقا). 

اظهار أخبار متعلقة


"أجواء إيجابية"
من جانبه، قال  محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، عبر حسابه في "تويتر"، إن "أجواء المفاوضات كانت إيجابية"، كاشفا في الوقت ذاته أن "هناك موعدا لعقد جولة أخرى من المفاوضات مع السعوديين"، دون مزيد من التفاصيل عن موعدها ومكانها.

وكان الوفدان العماني والسعودي قد وصلا، مساء السبت الماضي، إلى العاصمة صنعاء، لإجراء مفاوضات مع جماعة الحوثيين بشأن تجديد الهدنة، ووقف إطلاق النار لأشهر عدة، يعقبها الدخول في حوار سياسي بين الأطراف المتصارعة، بما يضع نهاية للحرب التي يشهدها اليمن منذ 8 سنوات. 
التعليقات (1)
ربيع اليمن
الجمعة، 14-04-2023 03:42 ص
الحوثي يريد استسلام سعودي كامل وخروجة من اليمن وغير مسموح للسعودية ان تكون وسيطا اوتتدخل في الشان اليمني الداخلي مع دفع التعويضات وجبر الضرر نقطة من اول السطر.السعودي ذل نفسة ويستحق الاذلال . ليس لدية مشروع ولا هدف في الحياة .كل يوم لة حليف . والحليف يتحول الى عدو (امارات عيل بن زايد ومصر السيسي )!