سياسة عربية

الأردن يحبط عملية تهريب مواد مخدرة من سوريا.. القبض على أحد المهربين

كمية من المواد المخدرة ضبطها الجيش الأردني- الأناضول
كمية من المواد المخدرة ضبطها الجيش الأردني- الأناضول
أعلن الجيش الأردني إحباط عملية تهريب كميات من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري، والقبض على أحد المهربين.

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول" (لم يسمه)، قوله إن "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين (لم يحدد عددهم) اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية".

وذكر البيان أنه "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك والرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إلقاء القبض على أحد المهربين (لم يحدد هويته)، وتراجع الآخرين إلى داخل العمق السوري".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على مواد مخدرة (لم يحدد الكمية)، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف، بالإضافة إلى كميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

ومع تزايد محاولات تهريب المخدرات من سوريا، أعلنت المملكة العام الماضي أنها غيرت قواعد الاشتباك لمنع تدفق المخدرات عبر الحدود السورية.

وخلال السنوات الأخيرة، شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمالا) والعراق (شرقا)، عقب تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 14-04-2023 03:44 ص
حان وقت ان يدفع النظام الاردني ثمن مساعدة النظام السوري في البقاء من خلال حصار درعا و اسقاطها في يد النظام السوري الارهابي