صحافة دولية

ترامب يختار "متطرفة معادية للمسلمين" لدعم ترشحه للرئاسة 2024

المستشارون المقربون من ترامب أبدوا قلقهم من وجودها بينهم- جيتي
المستشارون المقربون من ترامب أبدوا قلقهم من وجودها بينهم- جيتي
قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، طلب من مساعديه توظيف لورا مير، الناشطة اليمينية المتطرفة، المعروفة بمناهضتها للمسلمين، صاحبة الآراء المتعصبة، للقيام بدور في حملته لانتخابات الرئاسة المقبلة التي يعتزم خوضها.

ونقلت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" عن 4 أشخاص مطلعين على خطط ترامب، قال اثنان منهم إنه التقى لومر مؤخرا، وطلب من المستشارين إسناد دور لها لدعم ترشيحه، كما شاركت في خطاب ألقاه في مار إيه لاغو، مقر إقامته بفلوريدا.

وأبدى عدد من مساعدي ترامب مخاوفهم من أن يؤدي هذا التوظيف إلى رد فعل عنيف، بالنظر إلى تاريخها وتصريحاتها المتطرفة.

وقالت الصحيفة إن تقريرا لها بشأن خطط توظيف لومر أثار عاصفة بين عدد من مؤيدي ترامب وانتقادات واسعة.

اظهار أخبار متعلقة



وعلقت لومر على الضجة بشأن اقترابها من ترامب بالقول: "الرئيس يعرف أنني دائما موالية له، وملتزمة بمساعدته على الفوز في 2024، وهو يحبني كثيرا، ومن العار أن يكون محاطا ببعض الأشخاص الذين يهرعون إلى مطبوعة مشهورة بمهاجمته، لمحاولة عرقلتي".

وقالت الصحيفة إن لومر خاضت سباق الكونغرس مرتين، دون جدوى، وهي معروفة بسلوكها المهين الذي يجذب الانتباه.

وفي عام 2018، حظر موقع تويتر حسابها، بسبب انتهاكها سياسات منع الكراهية، بعد رسم نجمة يهودية صفراء على ملابسها، وقيدت نفسها على مدخل مقر تويتر في نيويورك.

ولم تعد لومر المناهضة للمسلمين، والتي تحض على الكراهية، إلا بعد شراء الملياردير إيلون ماسك موقع تويتر.

وأرسلت لومر، لصحيفة نيويورك تايمز، صورة شاشة للتغريدة التي تسببت في حظرها، وكانت وصفها للنائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكية، إلهان عمر، بـ"المؤيدة للشريعة" و"المعادية لليهود".

كما جرى حظرها في العديد من التطبيقات الخدمية، مثل أوبر، بسبب تعليقات متطرفة ضد السائقين المسلمين، وقالت إنها تريد شكلا "غير إسلامي لأوبر"، كما زعمت أن سائقا مسلما طردها لأنها "يهودية".

اظهار أخبار متعلقة



وظهرت في مناسبات أخرى على بودكاست يميني متطرف، يدعى "ناشيوناليست ببليك راديو"، وقالت: "سألني أحدهم: هل أنتم مؤيدون لتفوق العرق الأبيض؟ نعم أنا مؤيد لتفوق البيض، لكن الليبراليين واليساريين الماركسيين اليهود لا يفهمون ذلك ".

وأضافت: "لقد تم بالفعل بناء هذا البلد باعتباره عرقيًا مسيحيًا يهوديًا أبيض، بشكل أساسي. بمرور الوقت، والهجرة وكل هذه الدعوات للتنوع، بدأت في تدمير هذا البلد ".

وقالت الصحيفة، إن حملة ترامب، 2016 ركزت بشكل كبير على المشاعر المعادية للمسلمين، وقام بمنع السفر من العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة، وكانت لومر من بين مؤيديه، وقام بدعمها في انتخابات فلوريدا للكونغرس.

وكتب على تويتر حينها عندما فازت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري: "تسير لورا بشكل رائع، لديك فرصة كبيرة ضد دمية بيلوسي!"

ونشطت في الأشهر الأخيرة، وأثارت انتباه الدائرة المقربة من ترامب، حين نشرت مقاطع فيديو تهاجم شخصيا المرشح الجمهوري المحتمل أمام ترامب، رون ديسانتيس. واتهمته وزوجته كيسي المصابة بسرطان الثدي بأنهما يرغبان في "لعب بطاقة" الناجين من السرطان، حتى ينجوان من نقد الناس.

واستعرضت الصحيفة عددا من الشخصيات التي تخطط للترشح للانتخابات الرئاسة المقبلة ومنهم:

نيكي هالي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا وسفيرة الأمم المتحدة في عهد ترامب، قدمت نفسها على أنها عضوة في "جيل جديد من القيادة"، وأكدت على تجربتها الحياتية كابنة لمهاجرين هنود. كان يُنظر إليها منذ فترة طويلة على أنها عضو في الحزب الجمهوري الصاعد. نجمة، لكن جاذبيتها في الحفلة تراجعت وسط احتضانها لترامب مرة أخرى.

فيفيك راماسوامي، يصف رجل الأعمال والمؤلف الملياردير نفسه بأنه "ضد الاستيقاظ"، ومعروف في الأوساط اليمينية بمعارضته لجهود الشركات للنهوض بالقضايا السياسية والاجتماعية والبيئية. لم يسبق له أن شغل منصبًا منتخبًا، ولا يحمل اسما معروفا.

آسا هاتشينسون، حاكم أركنساس السابق، يقوم بعمل مصرفي في حقل مزدحم، قام بالفعل بعدة رحلات إلى ولاية أيوا، لاختبار رسالته في حملته الانتخابية على الناخبين الذين توافدوا على ترامب في الانتخابين الماضيين.

اظهار أخبار متعلقة



الرئيس بايدن. في حين أن بايدن لم يعلن رسميًا ترشحه لولاية ثانية، وكان هناك الكثير من التوتر بين الديمقراطيين حول ما إذا كان يجب أن يسعى لإعادة انتخابه نظرًا لسنه، فمن المتوقع على نطاق واسع أن يترشح، إذا فعل ذلك.

ماريان ويليامسون، مؤلف المساعدة الذاتية والمستشار الروحي السابق لأوبرا وينفري، أول ديمقراطي يدخل السباق رسميًا. في بداية حملتها الرئاسية الثانية، وصفت ويليامسون بايدن بأنه "خيار ضعيف"، وقالت إنه لا ينبغي للحزب أن يخشى الانتخابات التمهيدية. قلة في السياسة الديمقراطية تأخذ دخولها إلى السباق على محمل الجد.

قدم روبرت كينيدي الابن، ابن روبرت كينيدي الذي اغتيل في أثناء ترشحه للرئاسة عام 1968، أوراقا في الخامس من أبريل للترشح للرئاسة كديمقراطي، لم يصدر كينيدي، وهو ناشط سياسي معروف مؤخرا بحملته لتشويه سمعة لقاحات فيروس كورونا، إعلانا رسميا حتى الآن.

الآخرون الذين من المرجح أن ينافسوا، هم حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، ونائب الرئيس السابق مايك بنس، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو، والسيناتور تيم سكوت من ساوث كارولينا، والحاكم كريس سونونو من نيو هامبشاير.
التعليقات (4)
الى المدعو صقر القريشي.
السبت، 08-04-2023 12:44 م
.....منشار السعوديه ابن سليمان دفع المليارات للخنزير وزوج بنته ظنا منه ان بنت الخنزير سترضى عنه ... لذلك احضروها فى كل اللقاءت وكان المنشار يدعوا زوجها باستمرار لزيارته
صقر القريشي
السبت، 08-04-2023 11:01 ص
تابع: وطبعاً بعد أن غادرهم ترامب طالبهم وكرر علناً أن "إدفعوا فإنكم أثرياء إدفعوا لنا إننا نحميكم وبدوننا سوف لن تبقوا في الحكم أسابيع، إدفعوا".
صقر القريشي
السبت، 08-04-2023 10:57 ص
هذا ليس بغريب عن عنصري معادي للعرب والمسلمين. ولكن على حكام السعودية أن يعلموا هذا الوغد الذي يدعمونه وإحتفلوا به وقدموا له 450 مليار دولار عندما أنتخب ودعموا الصهيوني الفرخ إبن زوجته وقدموا له مليارين دولار لكي يستثمرهم في دعم الإقتصاد الإٍسرائيلي. غريب كيف لحكام السعودية أن يعتقدوا أن عدو عنصري حاقد ضد العرب والمسلمين وداعم علني لإسرائيل يمكن أن يعمل لمصلحتهم؟ هل وصل الغباء فيهم لهذا الحد؟ فعلاً شيء غريب! هذا لا يمكن أن يحدث في أي دولة في العالم.
مصري
السبت، 08-04-2023 10:36 ص
كل داعميه معادين للمسلمين من مبس لميز للسيسي