رياضة دولية

"فيفا" يدرس قرارا جديدا ضد إندونيسيا بعد تجريدها من استضافة مونديال الشباب

لا توجد أي علاقة دبلوماسية رسمية بين إندونيسيا والاحتلال الإسرائيلي- BBC / تويتر
لا توجد أي علاقة دبلوماسية رسمية بين إندونيسيا والاحتلال الإسرائيلي- BBC / تويتر
يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبات، على نظيره الاتحاد الإندونيسي بعد تجريده من حق استضافة كأس العالم تحت الـ20 عاما، وفق ما أكده رئيس الاتحاد الإندونيسي، إريك توهير.

وقال إريك إن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أمر الاتحاد بتبديل الاهتمام باللعبة في البلاد في ضوء فقدان حق الاستضافة.

وردّ لاعبو كرة القدم والمشجعون والمحللون في إندونيسيا بغضب وحزن على تجريد الاتحاد الدولي، البلاد من استضافة كأس العالم تحت الـ20 عاما، قبل أسابيع من موعدها، وذلك بعد اعتراضات محلية على مشاركة منتخب إسرائيل.

وجاءت الصفعة المدوية بعد دعوة حاكمي مقاطعتين مؤثرين، إلى استبعاد إسرائيل عن النهائيات المقررة بين 20 أيار/ مايو و11 حزيران/ يونيو.

ولا توجد أي علاقة دبلوماسية رسمية بين إندونيسيا والاحتلال الإسرائيلي.

وأثار دعم القضية الفلسطينية في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة توترات بشأن استضافتها منتخب إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو نشره الاتحاد الاندونيسي لاعبين مطأطئي الرؤوس ومدربهم غارقا في دموعه، الأربعاء، بعد تلقي نبأ تجريد إندونيسيا من الاستضافة.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قد كشف، أمس الخميس، أن الأرجنتين قدمت عرضا رسميا لاستضافة كأس العالم تحت الـ20 عاما هذا العام بدلا من إندونيسيا.

وسيقرر مكتب "فيفا" ما إذا كان سيقبل الاقتراح في غضون يومين أو ثلاثة أيام، إذ من المقرر أن تبدأ البطولة في 20 أيار/ مايو المقبل.

التعليقات (1)
صقر القريشي
الإثنين، 03-04-2023 07:48 ص
فيفا تمارس العنصرية ضد الشعب العربي الفلسطيني ويجب شن حملة من العالم العربي والإسلامي ضدها. لماذا قاطعت فيفا النظام العنصري في جنوب أفريقيا وتقاطع دول أخرى ولا تقاطع دولة إسرائيل الإستعمارية العنصرية؟ أليس هذا عنصرية ضد الشعب الفلسطيني والعربي؟