رياضة دولية

إنفانتينو ينتخب رئيسا للفيفا.. والاتحاد الألماني يرفض دعمه

وتريد ألمانيا أن يقوم "فيفا" بإنشاء صندوق للعمال المهاجرين- أ ف ب
وتريد ألمانيا أن يقوم "فيفا" بإنشاء صندوق للعمال المهاجرين- أ ف ب
انتخبت الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس الفيفا)، خلال اجتماعها الـ73 المنعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي، الرئيس الحالي للفيفا، جياني إنفانتينو لولاية ثالثة متتالية، تمتد من 2023 إلى2027.

وتمت إعادة انتخاب جياني إنفانتينو لولاية جديدة مدتها أربع سنوات على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزكية؛ بعد دخوله منفردا سباق الرئاسة.

وستكون هذه الولاية الثالثة هي الأخيرة لإنفانتينو بحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان إنفانتينو أمينا عاما للمركز الدولي للدراسات الرياضية، وعمل مستشارا لهيئات رياضية عدة، في كل من إيطاليا وإسبانيا وسويسرا، قبل بدء العمل مع الاتحاد الأوروبي، في آب/ أغسطس 2000، في قسم الشؤون القانونية والتجارية.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد أعلن أنه لن يدعم جياني إنفانتينو في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) اليوم الخميس، رغم أنه لا يوجد أي مرشح آخر.

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني في بيان: “في الأسابيع الأخيرة، لم تصلنا معلومات أو وصلت معلومات غير كافية من فيفا بشأن قضايا مختلفة”.

ويجب على الاتحاد الدولي أن "يصبح أكثر انفتاحا وأكثر شفافية في تعامله مع الاتحادات الوطنية. ينبغي عليه أن يشرح، من أجل مصلحته الخاصة، كيف ولماذا يتم اتخاذ قرارات معينة ومن شارك في اتخاذها. لم يكن هذا يحدث دائما في الفترة الأخيرة”.

وذكر اتحادا النرويج والسويد أيضا أنهما لن يدعما إعادة انتخاب إنفانتينو.

وتريد ألمانيا أن يقوم "فيفا" بإنشاء صندوق للعمال المهاجرين لتعويض المتضررين أثناء بناء الملاعب في بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر، وأيضا تريد أجوبة عن سبب النظر في عقد رعاية السعودية لبطولة كأس العالم للسيدات هذا العام، من بين أشياء أخرى.
التعليقات (0)