سياسة دولية

جدل بعد حديث زيلينسكي عن "قوة الصلاة" في شهر رمضان (شاهد)

تحدث زيلينسكي عن التتار في جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا منذ 2014 - جيتي
تحدث زيلينسكي عن التتار في جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا منذ 2014 - جيتي
أعرب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في تغريدة بمناسبة حلول شهر رمضان عن أمله بأن تساعد "قوة الصلاة" على تطهير أوكرانيا من "شر الملحد الروسي"، على حد تعبيره، ما أثار جدلا واسعا.

جاء ذلك بتغريدة لزيلينسكي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قال فيها: "نرجو أن تساعدنا قوة الصلاة في شهر رمضان المبارك هذا على تطهير أوكرانيا من شر الملحد الروسي، ومن أولئك الذين لا يؤمنون حقًا بأي شيء، ولهذا السبب هم قادرون على مثل هذا الإرهاب".



وتوجه زيلينسكي بالحديث إلى المجتمع الأوكراني المسلم، والمتمثل أساسا في التتار المقيمين في جزيرة القرم، التي تسيطر عليها روسيا منذ 2014.

اظهار أخبار متعلقة





وقال في مقطع الفيديو: "جزء كبير من المجتمع الأوكراني هم مسلمون، ولدينا القومية القرمية التترية الذين يقضون هذا الشهر المبارك في ظروف الاضطهاد الروسي، وبعض منهم تحت القصف الآخر في الجبهات"، مضيفا: "ليبدأ شهر رمضان بسلام وعلى الأرض الأوكرانية بأكملها الخالية من روسيا".



وختم زيلينسكي حديثه بالقول: "أتمنى أن يأتي رمضان المقبل في ظروف السلام والحرية من الاضطهاد الروسي. رمضان مبارك، والمجد لكل من يحارب من أوكرانيا".

اظهار أخبار متعلقة





التعليقات (7)
ناقد لا حاقد - لكل رأي باحترام
الخميس، 30-03-2023 09:18 ص
لا يا أخي ، الشعب العربي معظمهم مغسول دماغه ويمكنك أن ترى أنهم يهاجمون رئيس أوكرانيا فقط مثل جرائم أوكرانيا مثل نظام روسيا.
لكل رأي باحترام
السبت، 25-03-2023 11:01 ص
يا. ناقد ولا حاقد لا تتهجم علينا وتصفنا بالكلمات التي تحلوا لك. كل إنسان عاقل يعرف من هو مجرم ومن هو غير. روسيا دمرت أفغانستان و الشيشان وليبيا وسوريا. أوكرانيا شاركت في تدمير العراق، *******اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين ******* نحن ندافع عن أنفسنا ونبدي اراءنا فقط كعرب ومسلمين وسيدنا عمر رضي ألله عنه يقول ***** لست بالخب ولا الخب يخدعي ****** فمن فضلك أطرح آرائك ولا تتهجم على الناس فلكل فكر وآراء فإن كان خيرآ نتمنى له التوفيق وان كان غيرا ندعوا له بالرشاد
عجائب الدنيا
الجمعة، 24-03-2023 05:24 م
انت ممثل بارع وبكلامك هذا فضحت العالم كله، ان الإرهاب يوجهه حسب المصالح، بالأمس كان المسلم واليوم أصبح الملحد إرهابي. إنه قاموس لا يفقهه إلا السياسيون. لقد فاقت الشعوب الإسلامية ولن يعاد ماكان في أفغانستان، أبحث أنت وغيرك في مكان آخر. ##### لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ####
أيها الكذاب، كلنا نعرف حقدك وكرهك للإسلام والمسلمين
الجمعة، 24-03-2023 05:22 م
أيها الكذاب، كلنا نعرف حقدك وكرهك للإسلام والمسلمين، فلو نبحت ليل نهار ما صدقناك. نحن نتعاطف مع الشعب الأوكراني وليس معك.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 24-03-2023 04:47 م
اجمل ما في القضية هي تباكي العربان في التعليقات التي نشرتها عربي 21 و هجوهم على الرئيس الاوكراني و لكن لم نسمع يوما باي كلام ضد بوتين قاتل الشعب السوري و الذي كان يقصف في المساجد و المقابر والمستشفيات و المدارس و المخابز ...لان العربان نفسها متناقضة .....