سياسة دولية

بوتين يدعو لعدم تجاهل قدرات "الناتو" النووية.. "يشارك في نزاع أوكرانيا"

بوتين: الغرب شريك غير مباشر في جرائم أوكرانيا- جيتي
بوتين: الغرب شريك غير مباشر في جرائم أوكرانيا- جيتي
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ما من خيار أمام بلاده سوى الأخذ في الاعتبار القدرات النووية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" لأن الحلف العسكري بقيادة الولايات المتحدة يسعى إلى هزيمة روسيا.

وأضاف بوتين في مقابلة مع قناة "روسيا 1": "في الظروف الحالية، عندما تعلن جميع الدول الكبيرة بحلف شمال الأطلسي أن هدفها الرئيسي هو تكبيد موسكو هزيمة استراتيجية، حتى يعاني شعبنا كما يقولون، فكيف يمكننا أن نتجاهل قدراتهم النووية في مثل هذه الظروف؟".

واعتبر أن دول الغرب تريد تصفية روسيا، مضيفا أن "لديهم هدفا واحدا: تقطيع أواصر الاتحاد السوفييتي السابق والجزء الرئيسي فيه روسيا الاتحادية".

وتابع: "الغرب شريك غير مباشر في جرائم أوكرانيا".

اظهار أخبار متعلقة


هجوم فاشل

أعلن الجيش الأوكراني عن إحباط هجوم "فاشل" للجيش الروسي بالقرب من قرية ياهيدني، وذلك بعد تأكيد مجموعة "فاغنر" للمرتزقة أنها سيطرت على القرية الواقعة في شرق أوكرانيا.

وقالت الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن روسيا ما زالت تركز هجومها على طول الخطوط الأمامية بمدينة باخموت بأسرها حيث تقع قرية ياهيدني، مشيرة إلى "هجمات فاشلة" بالقرب من ستة مواقع من بينها ياهيدني وبرخيفكا في إقليم دونيتسك.

ويشهد القتال المستمر منذ شهور للسيطرة على باخموت، التي تناقص عدد سكانها من 70 ألفا إلى خمسة آلاف، بعضا من أكثر المعارك استنزافا في الغزو المستمر منذ عام.

وذكر قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوزين، السبت، أن قواته استولت على ياهيدني. وقال يوم الجمعة إنها استولت أيضا على برخيفكا وهي قرية مجاورة لياهيدني على مشارف مدينة باخموت.

اظهار أخبار متعلقة


عزل روسيا

اتهم ديمتري بوليانسكي نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة الغرب باستخدام أساليب "رعاة البقر" و"لي الذراع" ضد بعض الدول خلال تصويت الجمعية العامة للمنظمة الدولية الأسبوع الماضي على قرار يطالب موسكو بسحب قواتها من أوكرانيا.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، الخميس، عزل روسيا، ودعت في الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا إلى "سلام شامل وعادل ودائم" تماشيا مع الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة.

وأشار بوليانسكي إلى أن عددا من ممثلي الدول "النامية" اشتكوا للبعثة الروسية من الضغوط التي تعرضوا لها من زملائهم الغربيين المتحالفين مع كييف من أجل التصويت ضد روسيا.
التعليقات (0)