سياسة عربية

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب البيرة وسط الضفة

الاحتلال أطلق النار على الشاب وسط الضفة الغربية- الأناضول
الاحتلال أطلق النار على الشاب وسط الضفة الغربية- الأناضول
استشهد شاب فلسطيني، مساء الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب يزن عمر جميل خصيب "23 عاما"، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني حاول طعن أحد الجنود عند حاجز "بيت إيل".

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة بشكل كامل وفي كلا الاتجاهين.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث تم تسجيل 40 عملا مقاوما.

اظهار أخبار متعلقة


ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" 5 عمليات إطلاق نار، وإلقاء زجاجتين حارقتين، وخمس عمليات تصدي للمستوطنين، إلى جانب تحطيم 3 مركبات لهم واندلاع المواجهات في 25 نقطة.

ووفق المركز، فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في كل من القدس ورام الله وجنين وقلقيلية وسلفيت ونابلس وبيت لحم والخليل.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي، مساء الجمعة، خلال مواجهات إثر قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح، أطلق خلالها الاحتلال بكثافة قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي بلدة بيت دجن، أصيب 10 فلسطينيين بحالات اختناق إثر استنشاق الغاز الخانق خلال المواجهات المندلعة في البلدة، بالتزامن مع انطلاق مسيرة حاشدة نحو الأراضي المهددة بالمصادرة.

اظهار أخبار متعلقة


واقتحم عشرات المستوطنين منطقة نبع قرية قريوت جنوب نابلس بحماية من قوات الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات، استهدف خلالها جنود الاحتلال منازل المواطنين بالقنابل الغازية.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم، بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب وسط القرية، وانطلاق المسيرة التي توجهت لمدخل القرية المغلق، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة بيت زعتة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.
التعليقات (0)