سياسة دولية

إيران ستزود سوريا بصواريخ دفاع جوي ضد الهجمات الإسرائيلية (شاهد)

التلفزيون الإيراني: سوريا بحاجة إلى إعادة تشكيل شبكة دفاعها الجوي- الأناضول
التلفزيون الإيراني: سوريا بحاجة إلى إعادة تشكيل شبكة دفاعها الجوي- الأناضول
أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق تزود طهران بموجبه النظام السوري بصواريخ الدفاع الجوي "15 خرداد" لمواجهة الضربات الإسرائيلية.

وذكر في تقرير أن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى لدى النظام السوري بمن فيهم وزير الدفاع علي محمود عباس، أجروا مؤخرا زيارة إلى إيران.

وأوضح أنه خلال الزيارة توصل الجانبان إلى اتفاق لتصدير طهران معدات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية إلى سوريا لمواجهة الهجمات الجوية الإسرائيلية المتكررة.

وقال التقرير: "سوريا بحاجة إلى إعادة تشكيل شبكة دفاعها الجوي وتطلب قنابل موجهة دقيقة لمقاتلاتها. من المرجح جدا أن نشهد إمداد سوريا بالرادارات والصواريخ الدفاعية مثل نظام 15 خرداد لتعزيز الدفاع الجوي السوري".

من جهتها نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية تسجيلا مصورا لمنظومة صواريخ "15 خرداد"، وقالت إنها ستكون بحوزة الجيش السوري، وستكون قريبا "الشبح الذي يلاحق سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا".

وكانت الوكالة قالت في تغريدة سابقة إن "هناك مفاجآت أخرى على مستوى التعاون العسكري بين إيران وسوريا"، وأضافت أن تلك المفاجآت "قد يتم الإعلان عنها وقد تبقى سرا".

وختمت الوكالة: "بالنتيجة فالعدو الإسرائيلي أمام مرحلة جديدة في صراعه الوجودي والمؤقت مع المقاومة".

ومن وقت لآخر، تشن إسرائيل هجمات جوية على مواقع للنظام وأخرى تابعة للقوات الإيرانية في محافظات سورية مختلفة.
التعليقات (3)
أبو فهمي
الأحد، 26-02-2023 05:44 ص
يقول المثل :::::::::::::::::::::: عيش يا كديش لينبت الحشيش :::::::::::::::::::::.
أبو العبد الحلبي
الأحد، 26-02-2023 04:59 ص
كلمة خُردة "الجمع خُرْدَوات" تعني الشيء القديم الفاقد للصلاحية أو ما هو من المُخلَفات خاصة المعدنيّة التي قد تُلقى في حاوية النفايات أو يُعاد تدويرها . ما تُسمَى صواريخ الدفاع الجوي "15 خرداد" هي من هذا القبيل . المتحكمون الكهنوت الفارسيون العنصريون شاركوا في سوريا بقتل العباد و تدمير البلاد و تهجير الأكثرية السكانية عن طريق آلاف المقاتلين أتباع إيران ، فلا يوجد عندهم أي حرص سوى على استمرار الإجرام في سوريا و سيكون ساذجاً من يعتقد أن هؤلاء يسعون إلى تقوية سوريا أو العراق أو لبنان أو اليمن . حتى بشار و ماهر غير معنيين بتقوية سوريا و إنما تحطيمها مع أهلها تنفيذاً لأجندة أعدى أعداء أمتنا في بلاد الغرب و تنفيساً لأحقاد أشخاص ينحدرون من عائلة أصفهانية غريبة استوطنت سوريا و دعمها الاستعمار لتصل إلى التحكم لتقضي على أهل سوريا بمن فيهم العلويين الذين كان شبابهم وقوداً لحرب قذرة ضد شعب سوريا و ضد السِلم الأهلي و التعايش المجتمعي .
ناقد لا حاقد
الأحد، 26-02-2023 12:44 ص
مضحك جدا قتلة الشعب السوري