حقوق وحريات

المؤبد لزوجين في الأردن قتلا طفلهما بالتبني بـ"طريقة وحشية"

الرجل وزوجته اعتادا على تعذيب الأطفال المتبنيين- جيتي
الرجل وزوجته اعتادا على تعذيب الأطفال المتبنيين- جيتي
قضت محكمة أردنية بالسجن مدى الحياة، على أردني وزوجته الأمريكية، بعد قتلهما طفلها بالتبني، بواسطة الماء الساخن.

وأشار الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى، إلى أن الأردني 44 عاما، وزوجته الأمريكية 38 عاما، قتلا طفلهما بالتبني 8 أعوام، بعد تعذيبه بالماء الساخن، في حوض للاستحمام لمدة ساعات، حتى فارق الحياة، عام 2021.

وجاء في الحكم أن الزوجين أدينا بتعذيب المقتول بشراسة، ولذلك أنزل بحقهما العقوبة الأشد.

ووفقا للائحة الاتهام فإن المدانين المتزوجين منذ العام 2009 ويعيشان في الأردن، وإثر عدم قدرة الزوجة على الإنجاب تبنيا في 2016 أربعة أطفال (3 ذكور وبنت) من كولومبيا.

اظهار أخبار متعلقة



ووفقا للائحة الاتهام تعرض الأطفال، المجني عليه (8 أعوام) وشقيقاه (5 أعوام و9 أعوام) وشقيقتهم (11 عاما)، و"بشكل شبه يومي للضرب والتعنيف بعصي خشبية وسكب الماء الساخن".

وفي حزيران/يونيو 2021، وبسبب تدني علامات المغدور المدرسية قام المتهمان بإدخاله إلى الحمام وبسكب الماء الساخن على جسمه بهدف قتله.

وسكب الإثنان الماء الساخن عليه حتى تأكدا أنه شارف على الموت، ثم اتصلا بالإسعاف ونقلاه إلى مستشفى حيث فارق الحياة.

ولدى تشريح جثته تبين أنه مصاب بكدمات ورضات نتيجة الضرب وحروق شملت معظم الجسم، فتم فحص الأطفال الثلاثة الآخرين وضبط المدانين ومحاكمتهما.
التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 24-02-2023 09:33 م
والله لم أستطع تصديق ألخبر! هل هذا أللذان قاما بمثل هذه ألأعمال بحق أطفال تبنوهم بإرادتهم، ولم يفرضوا عليهم، يقومان بتعذيبهم بطريقة لا يقدم عليها إلا من هو خال من أى نوع من ألإنسانية والرحمة! ألحكم عليهما لا بأس به. وكم كنت أتمنى أن يكون شنقا حتى ألموت/ أمام جمع من ألبشرـ عملا بالآية ألكريمة " وليشهد عذابهما طائفة من ألمؤمنين".

خبر عاجل