حقوق وحريات

شهيد متأثرا بجراحه في نابلس وإصابات باعتداءات للاحتلال في الخليل

​​​​​​تشهد الضفة الغربية والقدس حالة توتر شديد عقب استمرار اقتحام قوات الاحتلال مدنا وبلدات فلسطينية- وفا
​​​​​​تشهد الضفة الغربية والقدس حالة توتر شديد عقب استمرار اقتحام قوات الاحتلال مدنا وبلدات فلسطينية- وفا
استشهد، الاثنين، فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، قبل أيام، بالتزامن مع إصابات في الخليل جراء اعتداءات لقوات الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، باستشهاد الفتى منتصر محمد ذيب الشوا (16 عاما)، متأثرا بجروح بالغة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في الثامن من شباط/ فبراير الجاري. وفي الثامن من فبراير الجاري، اقتحمت قوة عسكرية مخيم بلاطة، فاندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين القوة وشبان فلسطينيين.

إصابات في بيت أمّر

في سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين، الاثنين، بالاختناق؛ جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام صوبهم في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال نشطاء ومواقع محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المذكورة، ودارت إثر ذلك مواجهات مع عدد من الشبان، تركزت بجانب مسجد الصمود في المنطقة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب في إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد، بين الحين والآخر، اقتحام مناطق عدة في بيت أمر، وتقوم باستفزاز المواطنين، والاعتداء عليهم.

وتشهد الضفة الغربية والقدس حالة توتر شديد، حيث تقتحم قوات الاحتلال مدنا وبلدات في الضفة، بالإضافة إلى استمرار عمليات هدم المنازل والاعتقالات، فيما ينفذ فلسطينيون عمليات إطلاق نار تتركز في مدينة القدس.
التعليقات (0)