حقوق وحريات

إصابات في غزة والضفة خلال مظاهرات مناهضة للاستيطان والاحتلال

مظاهرات أسبوعية تخرج في عدد من المناطق في الضفة تنديدا بالتوسع الاستيطاني- وفا
مظاهرات أسبوعية تخرج في عدد من المناطق في الضفة تنديدا بالتوسع الاستيطاني- وفا
أصيب عدد من الفلسطينيين ظهر الجمعة، في كل من غزة وعدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، إثر مظاهرات ومواجهات منددة بتصاعد العدوان والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية ضد الأسرى.

وفي قطاع غزة أصيب فلسطينيان اثنان برصاص الاحتلال، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المتظاهرين شرق مخيم البريج، وشرق حي الزيتون، جنوب وشرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم العسكرية، أطلقوا الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين قرب السلك الفاصل شرق المخيم، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة معدنية، في حين أصيب شاب آخر بعد أن أطلق جنود الاحتلال المتمركزون في موقع ملكة شرق حي الزيتون النار وقنابل الغاز المسيل صوب مجموعة من الشبان.

وأكدت مصادر في إدارة مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع لـ"عربي21"، وصول إصابة بالرصاص متوسطة للمستشفى الجمعة.

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين توجهوا صوب نقاط التماس مع الاحتلال في عدد من المواقع شرق قطاع غزة، للتعبير عن رفضهم  لإجراءات الاحتلال ضد الأسرى والاعتداءات المتواصلة ضد الفلسطينيين.

إصابات في نابلس


أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر والإغاثة الطبية، بأن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المشاركين في المسيرة، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز في يده، وقد تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وفي بيت لحم، أصيب ناصر محمود سباتين (55 عاما) بجروح ورضوض، من قرية حوسان غرب بيت لحم، إثر اعتداء المستوطنين عليه أثناء تواجده في أرضه، التي تقام عليها مستوطنة "بيتار عليت".

التعليقات (0)