رياضة دولية

توني كروس يهاجم "يويفا" ويتوقع انطلاق دوري السوبر الأوروبي

وكان مقترح إطلاق بطولة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي انهار في أبريل 2021- أ ف ب
وكان مقترح إطلاق بطولة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي انهار في أبريل 2021- أ ف ب
هاجم النجم الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد الإسباني، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وقال إنه يعتقد أن انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي مسألة وقت.

وبحسب "د ب أ" فإن شهر فبراير الجاري شهد وضع خطط جديدة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ليضم نحو 80 فريقا.

وبحسب ما تتضمنه الخطط فإن كل فريق سيخوض ما لا يقل عن 14 مباراة في الموسم، وستكون البطولة ذات أقسام مختلفة، لكنها لن تشهد أعضاء دائمين كما أنها لن تشهد مشاركة فرق لا تزال تنافس في مسابقات الدوري المحلية.

وكان مقترح إطلاق بطولة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي انهار في أبريل 2021 عقب الإعلان عن الخطط المتعلقة بالبطولة، لكن توني كروس أبدى ثقة في أن البطولة سيجرى إطلاقها.

وقال توني كروس، لاعب المنتخب الألماني السابق، في تصريحات عبر مدونة “إينفاخ مال لوبن”: ”أعتقد أننا سنرى دوري السوبر، وهذا لعدة أساباب. فكرة دوري السوبر تغيرت وتستحق الإنصات إليها”.

وأضاف: ”إذا نظرت بعناية من الزاويتين، ستجد أن يويفا ليس جمعية خيرية بالنسبة لمشجعي كرة القدم، وأن دوري السوبر الأوروبي لا يتضمن خططا، على الأقل في المحاولة الثانية، لإقصاء أي فريق، لأنه لن يكون هناك أعضاء مؤسسون دائمون”.

وتابع: ”هي مسابقة رياضية، بطولة مفتوحة، ولكن تديرها الأندية وليس يويفا، لأن هذه الأندية تعتقد أنها ليست بحاجة إلى اليويفا في هذا الأمر. أعتقد أن الأمر يستحق فرصة واحدة على الأقل”.

وأضاف كروس: ”رغم أننا تحدثنا بالفعل عن فقدان الشغف بكرة القدم، فأعتقد أن دوري السوبر الأوروبي يشكل فرصة لعكس هذا الوضع. فليكن هناك المزيد من الحماس للمباريات التي سنتمكن من مشاهدتها”.

وأضاف: ”في النهاية، دعونا لا نخدع أنفسنا. يقول كثيرون دائما: من يريد أن يرى ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي كل أسبوع؟، ولكن هل سئمتم مشاهدة (نجم التنس روجيه) فيدرر أمام رافاييل نادال مرارا وتكرارا؟ لم أشعر بهذا. هذا رأيي”.
التعليقات (0)

خبر عاجل