سياسة عربية

ابن زايد يشيد بـ"بيت العائلة الإبراهيمية".. ومغردون ينتقدون

المكان إنشئ عام 2019 بمناسبة زيارة الطيب والبابا أبو ظبي- وام
المكان إنشئ عام 2019 بمناسبة زيارة الطيب والبابا أبو ظبي- وام
قال رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، إن "بيت العائلة الإبراهيمية"، وهو عبارة عن تجمع يضم مسجدا وكنيسا لليهود وكنيسة للمسيحيين، "صرح للحوار الحضاري"، في تغريدة لاقت انتقادات.

وقال ابن زايد في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: " بناء جسور التواصل والتعايش والتعاون بين الجميع نهج الإمارات الثابت في مسيرتها".

وتابع رئيس الإمارات قائلا: "بيت العائلة الإبراهيمية صرح للحوار الحضاري البناء، ومنصة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية"، حسب قوله.

ويقع ما يطلق عليه بيت العائلة الإبراهيمية في جزيرة السعديات التابعة للعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

اظهار أخبار متعلقة



ويعود قرار إنشاء المكان إلى عام 2019، بعد قرار لابن زايد، تخليدا لذكرى زيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرانسيس الثاني، في زيارتهما أبو ظبي.

وقال رئيس الإمارات إبان تلك الفترة، إن إنشاء المكان "تعبير عن حالة التعايش السلمي وواقع التآخي الإنساني الذي يعيشه مجتمع دولة الإمارات".

وكانت الإمارات نظمت أول قداس لبابا الفاتيكان في شبه الجزيرة العربية، وحضره أكثر من 120 ألف شخص في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

وعلق مغردون على حديث ابن زايد بشأن الحوار، وقالوا:

التعليقات (5)
سعدو
السبت، 18-02-2023 01:52 ص
ملة الكفر واحده حتى لو كان فيها م ب ز و. م ب ر.
محمد غازى
الجمعة، 17-02-2023 08:59 م
وماذا بعد ياإبن زايد وفطوم أليهودية؟! ما طار طير وإرتفع، إلا كما طار وقع!!! قريبا جدا ستسقط بين ألجزم والصرامى كما سقط ألساداتى ألعبد إبن ألعبدة فى مصر، وألأيام بيننا....................................................
ابوعمر
الجمعة، 17-02-2023 09:13 ص
...في انتظار تعميم المواخير الاسرائيليات....اقصد الابراهيميات
آل الذل لا خلاق لهم
الجمعة، 17-02-2023 07:08 ص
عندما تهرب منكم نسائكم و بناتكم يعني أن بيوتكم خراب إذن أصلحوا بيوتكم أولا يا آل الذل قبل أن تتكلموا على الأخلاق
مصري
الجمعة، 17-02-2023 06:23 ص
إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ? وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ? وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) اللهم اسرع في حسابه وعقابه في الدنيا قبل الاخرة بحق افعاله التي تعلمها و لا نعلمها اللهم انتقامك اللهم انت حسبنا و نعم الوكيل فيه و في من ساعده و عاونه