رياضة عربية

رونالدو يسجل "سوبر هاتريك" ويقود النصر للفوز على الوحدة

وسجل رونالدو السوبر هاتريك على مدار الشوطين- أ ف ب
وسجل رونالدو السوبر هاتريك على مدار الشوطين- أ ف ب
قاد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فريقه النصر لفوز كبير على مضيفه الوحدة 4-0، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، لحساب منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري روشن السعودي، وسط حضور جماهيري كبير لم يشهده الملعب من قبل.

وسجل رونالدو السوبر هاتريك على مدار الشوطين في الدقائق (21 و40 و53 من ركلة جزاء و61).

وكسر رونالدو حاجز الـ 500 هدف في كافة بطولات الدوري التي شارك فيها، كما سجل السوبر هاتريك الحادي عشر في مسيرته الكروية.

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 37 نقطة محكماً قبضته على الصدارة، فيما أبقى الوحدة على رصيده السابق 15 نقطة، في المركز الثالث عشر.


وفرض النصر سيطرته على معظم مجريات الشوط الأول، وكان صاحب المبادرة الهجومية عندما صوب عبد الرحمن غريب كرة قوية مرت بجانب القائم (8)، ومن هجمة مباغتة كاد الوحدة أن يأخذ الأسبقية لولا القائم الذي تصدى لكرة اللوكسبمورغي جيرسون رودريغيز قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (18). ومن هجمة منسقة نجح النصر في قص شريط الأهداف عندما تلقى البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه وصوبها أرضية زاحفة على يسار عبد القدوس عطية (21). ومن هجمة سريعة أضاف النصر هدفه الثاني عندما انطلق رونالدو خلف كرة كاسراً مصيدة التسلل ولعبها قوية بين قدمي عبد القدوس عطية (40).

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ عبد القدوس عطية مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لكرة عبد الرحمن غريب وأمسكها على دفعتين (47) وتحصل النصر على ركلة جزاء نفذها كريستيانو رونالدو ولعب الكرة قوية على يمين عبد القدوس عطية (53), وبعد الهدف هيمن النصر على مجريات المباراة، وعمق الفارق عندما انفرد رونالدو بالمرمى وصوب كرة قوية تصدى لها عطية وعادت له من جديد ليضعها بكل هدوء داخل المرمى (61). وبعد أن أمّن النتيجة أجرى النصر أربعة تبديلات متتالية، ولاحت فرصة للوحدة لهز شباك النصر لكن تصويبة البرازيلي انسيلمو دي مورايس مرت بجانب القائم (79) وكاد رونالدو أن يسجل هدفاً خامساً لكن كرته التي لعبها من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم (88)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ عطية مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة رونالدو وحولها للركنية.

وكان النجم البرتغالي، الذي انضم للنصر نهاية العام الماضي بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، أنقذ فريقه الجديد من الخسارة أمام الفتح في المرحلة الماضية من الدوري السعودي بعدما سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.

ويتطلع رونالدو لمساعدة النصر للتتويج بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ العام 2019، علما بأن الفريق كان قد ودع قبل أيام كأس السوبر السعودي مع رونالدو بعد خسارته أمام الاتحاد.
التعليقات (0)