سياسة عربية

غضب واسع من دخول امرأتين بدون حجاب إلى الحرم النبوي (شاهد)

انتقد الناشطون تساهل السلطات السعودية في دخول غير المحجبات إلى الأماكن المقدسة - cc0
انتقد الناشطون تساهل السلطات السعودية في دخول غير المحجبات إلى الأماكن المقدسة - cc0
أعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من جراء دخول فتاتين غير محجبتين إلى حرم المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وتداول الناشطون مقاطع مصورة تظهر فتاتين غير محجبتين داخل الحرم النبوي، يتناقشان مع أحد حراس المسجد الذي طلب منهما المغادرة.

وانتقد المغردون تساهل السلطات السعودية في إباحة دخول غير المحجبات إلى الأماكن المقدسة، والتي من المفترض أن لا يتم لهم السماح بدخولها، وفق قولهم.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، أصدرت وكالة شؤون المسجد النبوي "الرسمية"، بيانا قالت فيه إن دخول امرأتين غير مسلمتين لساحات المسجد النبوي بلباس غير مناسب لخصوصية المكان، تبين بأنه عن طريق الخطأ.

وأضاف البيان: "تم إفهام المرأتين وفق المتبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوي، وتعريفهن برسالة المسجد النبويّ، وقد أبدين تفهمهن لإرشادات العاملين وعبرن عن شكرهن وتقديرهن على ما وجدنه من حسن التعامل".

وأشار البيان إلى أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، تسعى إلى تعزيز السبل والإجراءات التوعوية والإرشادية التي تؤكد على خصوصية المكان وقدسيته لتفادي تكرار ذلك في المستقبل.

كما تؤكد بالتشارك مع الجهات العاملة في المسجد النبوي الشريف حرصها على مراعاة خصوصية مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وتسخير كافة الإمكانات لراحة وطمأنينة الزوار والمصلين وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وفق تعبير البيان.


وفي وقت سابق، أبدى ناشطون انزعاجهم من تبديل السلطات السعودية العبارة الموجودة على اللوحات الإرشادية داخل المدينة المنورة، والتي كانت تذكر مرتادي الطريق بأن أمامهم طريقين يعتمدان على أي الأديان تتبع، فالأول متاح للمسلمين، والآخر لغيرهم، حيث جعلت العبارة "إلى حد الحرم".

وبحسب القانون السعودي فإنه يسمح بدخول غير المسلمين إلى المدينة المنورة، لكن الحظر يقتصر على حدود الحرم النبوي، حيث دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومجموعة من صحابته وعائلته.
التعليقات (10)
أبويمن
الأربعاء، 22-02-2023 04:18 م
الله أكبر الله أمبر عدى كل من طغى وتكبر
أبو فهمي
الإثنين، 13-02-2023 06:48 ص
هذه هي منتجات """"" الوهابية """""!. وقريبا سيقام مهرجان كبير """" للليدو """"" الفرنسي في الكعبة المشرفة.
ممدوح حقي
الجمعة، 10-02-2023 10:55 ص
جميع هذه المخالفات والمحظورات والقاذورات بدأت تظهر في عهد هذا الفاسد المجرم الطاغية الذي لا دين له ولا إنتماء لشعبه. إنني أتحدى هذا الفاسد أن يمشي في الشوارع بدون حراسة العشرات الذين يمثلون بجسودهم حاجز بشري مكثف لحمايته من الشعب. وهل ننسى سماحه لليهود الإسرائيليين المتزمتين بزيارة المسجد النبوي؟ وإستقبال الحاخامات المتزمتين الصهاينة تحت ما يسمى غطاء حوار الأديان، الذي ليس سوى تطبيع مع إسرائيل وترويج مثل هذه الإجتماعات؟ إن كان يود حوار أديان والإجتماع مع حاخامات يهود فلماذا لا يجتمع مع من هم ضد الصهيونية وضد إسرائيل وداعمي حقوق الشعب العربي الفلسطيني؟ هذا المجرم الذي يفتح خزائن شعب جزيرة العرب وأجياله للصهاينة وإسرائيل وكل ما هب ودب ويهدر عشرات المليارات من الدولارات، ماذا إستثمر في فلسطين والقدس ودعم صمود شعبها أمام هذه الهجمة الإجرامية الإسرائيلية لتهويد القدس والإستيلاء الكامل عليها وتشريد سكانها، لماذا لا نرى مبالغ المليارات تلك؟
سعدو
الجمعة، 10-02-2023 01:52 ص
اكاد احلف وغير حانف لو ان ابي لهب او ابو جهل شاهد تلك النسوة بهذه الهيئه لتحركت عنده مروءة الجاهليه وتحركت الغيره والشرف والناموس واقاموا الدنيا واقعدوها استنكارً لهذه الاستعراضات الغربيه الصهيونيه في جزيرة العرب وحتى في الجاهليه لم تخرج نساء البغاء على ما شاهدناه في حرم الحبيب ولكنها ايام سلمان وابنه محمد وايام احفاد الشيخ محمد عبد الوهاب. فلا حولا ولا قوة الا بالله ونصيحه من مشفق الى كل مؤمن موحد من سكان الرياض وجده ان يغادروها عاجلاً غير اجل فلقد اقترب وقت الحساب واذا جاء امر الله اخذ السالح مع الطالح فان كنت اخي الموحد ممن ينكر مايفعله حكام الجزيره فاعتزلوا وابتعدوا فان الجبار اذا غضب على اهل قرية اخذهم اخذ عزيز مقتدر ولقد فجر حكام ارض الحرمين وتمادوا في غيهم وفسقهم وفجورهم فما على المؤمن الا الرحيل
احمد
الخميس، 09-02-2023 10:15 م
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا

خبر عاجل