سياسة دولية

شهادة مروعة لعراقية فقدت أسرتها بزلزال تركيا.. "الجثامين في الشارع"

قالت العراقية إن المباني  سويت بأكملها بالأرض - الأناضول
قالت العراقية إن المباني سويت بأكملها بالأرض - الأناضول
نشرت وكالة رويترز شهادة امرأة عراقية فقدت 7 أفراد من أسرتها في الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا، بينهم رضيع عمره أسبوع، بعد أن انهار منزلهم.

وقالت رحاب طلال إنها فرت وعائلتها منذ سنوات من شمالي العراق، بعد سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة؛ بحثا عن مأوى في تركيا، حيث استقر والداها وأفراد آخرون من أسرتها في إقليم أديامان في جنوب شرق تركيا، إحدى المناطق المتضررة من الزلزال.

وعندما علمت طلال أن الزلزال ضرب المنطقة التي يعيش فيها والداها وأفراد آخرون، هرعت إلى هناك، لكنها لم تجد سوى الدمار، فيما قالت لرويترز: "لم أتمكن من العثور على المبنى، فقد سويت المنطقة بأكملها بالأرض".

وقالت طلال، التي تعيش في إقليم آخر من تركيا، إن سبعة من أفراد أسرتها المكونة من 13 فردا لقوا حتفهم، ولا تزال جثامين والدها وشقيقيها وأربعة من أبناء وبنات إخوتها على الأرض أمام المبنى المنهار.

وأضافت: "انتفخت الجثامين... هذا هو اليوم الثالث... لا تزال الجثامين في الشارع... لم ينقلها أحد. إذا لم يدفنوهم هنا، فإننا نرغب في نقلها إلى العراق".

وفي شهادتها، قالت طلال: "غادرنا العراق لأننا كنا نبحث عن السلام والأمان. تركنا كارثة هناك (العراق) لنواجه كارثة أخرى هنا... هربنا من الحروب لنموت في زلزال".

وارتفعت حصيلة وفيات الزلزال في تركيا إلى 12 ألفا و391 حتى فجر الخميس، فيما أكدت السلطات أن عدد المصابين ارتفع إلى 62 ألفا و914.

اظهار أخبار متعلقة



وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية، مخلفة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.
التعليقات (0)

خبر عاجل