رياضة دولية

مدرب تشيلسي يتخذ قرارا صادما بحق أوباميانغ قبل دوري الأبطال

وسافر المهاجم الغابوني أوباميانغ إلى ميلانو بعدما جرى إبلاغه بأنه ليس ضمن القائمة- أ ف ب
وسافر المهاجم الغابوني أوباميانغ إلى ميلانو بعدما جرى إبلاغه بأنه ليس ضمن القائمة- أ ف ب
خرج الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، من قائمة تشيلسي الإنجليزي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي ضم فيه المدير الفني للفريق غراهام بوتر، كلا من جواو فيليكس وإنزو فيرنانديز وميهايلو مودريك للقائمة.

وجاء استبعاد أوباميانغ من القائمة، بناء على أدائه مع الفريق حيث إنه لم يشارك كأساسي مع الفريق منذ نوفمبر الماضي.

وسجل مهاجم آرسنال وبرشلونة السابق ثلاثة أهداف فقط في 18 مباراة شارك فيها مع تشيلسي، منها عشر مباريات كأساسي، وتسبب غيابه في خوض الفريق مباريات عدة بدون مهاجم صريح.

وشارك أوباميانغ في كل مباريات تشيلسي الست في دور المجموعات بأبطال أوروبا، حيث إنه سجل ذهابا وإيابا في مرمى ميلان الإيطالي.

وقال غراهام بوتر المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، إن بيير إيمريك أوباميانغ “لم يفعل شيئا خاطئا”، وذلك تعليقا على استبعاده من قائمة الفريق لدوري أبطال أوروبا حتى نهاية الموسم.

وأكد بوتر أن استبعاد أوباميانغ، المنضم للفريق قادما من برشلونة الإسباني في الصيف الماضي، من القائمة الأوروبية، كان ببساطة قرارا يتعلق بالأرقام.

وقال بوتر عن أوباميانغ: ”هو لاعب محترف. أتفهم أنه سيشعر بخيبة أمل. فهو قرار صعب. هو مجرد سوء حظ لبيير (أوباميانغ) وسيكافح من أجل مكانه في الفريق حتى نهاية الموسم”.

وأضاف بوتر في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”: ”أي قرار نتخذه، دائما ما يثار الجدل حوله. كان قراري. ويجب اتخاذ مثل هذه القرارات. أما هو، فلم يفعل شيئا خاطئ.”.

وتابع: ”أتحمل مسؤولية الإفصاح للاعب عن هذه القرارات. لقد تعامل مع الأمر بشكل جيد للغاية وتدرب بشكل رائع مع الفريق”.

وسافر المهاجم الغابوني أوباميانغ إلى ميلانو بعدما جرى إبلاغه بأنه ليس ضمن قائمة تشيلسي للمباراة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي مساء أمس الجمعة في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.
التعليقات (0)