رياضة دولية

فرنانديز يدخل تاريخ البريميرليغ كأغلى لاعب من بوابة تشيلسي

وقع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد مع تشيلسي- أ ف ب
وقع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد مع تشيلسي- أ ف ب
بات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، المتوج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما أنفق تشلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا، وفق ما أعلن الأخير في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

ووقع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد لـ8 أعوام ونصف، ينتهي في 2031.

وأصبح فرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزاً المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك جريليش قبل عام ونصف وقدره 115 مليون يورو.

وكان بنفيكا تعاقد مع فرنانديز الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، من ريفر بليت الأرجنتيني في يوليو/ تموز الماضي مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تمتد حتى عام 2027.

ولم يصدر تشيلسي أي بيان بشأن صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الذي خطف الأنظار في مونديال قطر وساهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986.

وبتعاقده مع فرنانديز، تجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء، أكثر من 300 مليون يورو بعدما ضم لاعبين مثل الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، أو قلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة الى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

وسبق لتشيلسي أن أنفق أيضاً في سوق الانتقالات الصيفية أكثر من 300 مليون يورو بضمه لاعبين مثل الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر، والأرجنتيني ماركو كوكوريلا من برايتون، ورحيم سترلينغ من مانشستر سيتي.

وعوض النادي اللندني بعضاً من الأموال التي أنفقها في الصيف بتخليه عن الألماني تيمو فيرنر لصالح فريقه السابق لايبزيغ، والإيطالي إيمرسون لجاره وست هام، والأسكتلندي بيلي غيلمور لبرايتون، وصولاً إلى الإيطالي جورجينيو الذي انتقل في الساعات القليلة الماضية إلى الجار الآخر آرسنال متصدر ترتيب الدوري الممتاز.
التعليقات (0)

خبر عاجل