حول العالم

فاجعة في السعودية إثر وفاة 7 أفراد من أسرة واحدة بحريق منزل

الحريق اندلع بعد عودة العائلة من مراسم حفل زفاف - الدفاع المدني السعودي
الحريق اندلع بعد عودة العائلة من مراسم حفل زفاف - الدفاع المدني السعودي
قضى 7 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 3 أطفال، إثر اندلاع حريق في منزل بمدينة القريات السعودية.

وقالت "الإخبارية السعودية"، إن الحريق في "القريات" قرب الحدود الأردنية، تسبب بوفاة 7 أفراد من أسرة واحدة، وأصيب شخص ثامن نتيجة الحريق، وهو في حالة حرجة، وتم وضعه في قسم العناية الفائقة بإحدى مستشفيات القريات.

وأوضحت أن الحريق اندلع بإحدى غرف المنزل الكائن في حي التسهيلات بالمدينة الحدودية.

وأفاد حساب "سناب القريات" على تويتر، بأن الحريق اندلع "بعد عودة العائلة من مراسم حفل زفاف بمحافظة القريات (...) وتحولت فرحة الزفاف إلى حزن كبير".

.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف، عبد الرحمن عبد العزيز الضويحي، إن فرق الدفاع المدني انتقلت لموقع الحادث فور تلقي البلاغ.

ونبه إلى أنه قد جرى اقتحام المنزل، وإخماد الحريق، والعثور على 4 أشخاص في حالة حرجة؛ ونُقلوا للمستشفى، تُوفي ثلاثة منهم، كما تم العثور على 3 أطفال متوفين في إحدى الغرف، وجثة رابعة لرجل.

وكشف شقيق سيدة سعودية نجت من الحريق في منزلها، أنها لا تعلم حتى الآن أنها فقدت 7 أفراد من عائلتها بينهم 3 أطفال صغار، بحسب قناة "الإخبارية" الرسمية.

وقال، عواد الشراري، شقيق الأم المصابة لقناة الإخبارية، الأربعاء، "كانت أختي نائمة عندما استنجد أحد أبنائها بها؛ لتجد النيران تنبعث من الغرفة؛ فأُغمي عليها".

وتابع: "وعندما سألتها أكدت لي أنه كانت هناك مدفأة، وقد طلبت من ابنتها التي تبلغ 15 عامًا أن تطفئها قبل نومها، لكن لم يحصل ذلك، ومن المرجح أن تكون المدفأة سبب الحريق".

وأشار إلى أن "سوء شبكة الاتصالات وقف عائقًا أمام اتصالات أختي بالجهات المعنية وقت الحريق لإنقاذ الأسرة"، بحسب موقع "سبق" المحلي.
التعليقات (0)

خبر عاجل