حول العالم

الخُضرة تغطي جبال مكة بعد الأمطار.. وتفاعل (شاهد)

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع صور الخضار الذي غطى جبال مكة المكرمة- تويتر
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع صور الخضار الذي غطى جبال مكة المكرمة- تويتر
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تحول الجبال المحيطة بمدينة مكة المكرمة إلى اللون الأخضر بعد الأمطار الأخيرة التي عرفتها المنطقة.

ونشر حساب إمارة منطقة مكة المكرمة الموثق على "تويتر"، مقطع فيديو بعنوان "جبال #مكة تكتسي الخَضار بعد الأمطار التي شهدتها مؤخراً"، حيث حصد الفيديو خلال ساعات أكثر من 300 ألف مشاهدة، مظهرا  تنامي الأعشاب وتغطيتها لمناطق جبلية حول مكة.

كما نشر حساب "أمانة العاصمة المقدسة" على "تويتر" عدة صور ضمن وسم #بيئتنا_مسؤوليتنا، وتظهر بساطا أخضر يغطي مساحات واسعة في المنطقة.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء الرسمية مناظر خلابة وأجواء بديعة بمحافظة الطائف، حيث رسم الشتاء وأمطاره لوحات فنية لنباتات عطرية تفوح بالروائح الزكية على ضفاف الجبل والوادي.

وبثت الوكالة الرسمية كذلك صورًا لجبال المدينة المنورة تكتسي بالخَضار “بينما يعانقها السحاب مع أمطار الخير والرحمة”.


 وأبدى الكثير من المغردين إعجابهم بما رأوا في هذه الصور، وكان بعضهم يسأل عن موقع المكان بالضبط بغية السفر إليه.

وخلال الفترة الماضية، عرفت منطقة مكة المكرمة أمطارا غزيرة بشكل متكرر، تسببت في غلق أنفاق احترازيا، وتفعيل الدراسة عن بعد، فضلا عن سقوط أشجار.

وعلى سبيل المثال بلغت أكبر كمية أمطار تساقطت على منطقة الهدا بمكة المكرمة بين يومي الخميس والجمعة نحو 11.8 ملم، بينما وصلت في المنطقة المركزية إلى 6.9 ملم. 

وفي السياق، حذّر الدفاع المدني السعودي من هطول أمطار قد تصل إلى غزيرة تضرب 16 محافظة بمنطقة مكة المكرّمة؛ اعتباراً من مساء اليوم الأحد حتى يوم غدٍ الاثنين.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الدفاع المدني إن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، تشير إلى هطول أمطار متوسطة؛ قد تصل إلى غزيرة على منطقة مكة المكرّمة (وتشمل: العاصمة المقدّسة- جدة- رابغ- الطائف- الجموم- الكامل- خليص- بحرة- الليث- القنفذة- العرضيات- أضم- ميسان- الخرمة- المويه- رنية)، اعتباراً من اليوم الأحد إلى يوم غدٍ الاثنين، ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء بالشوارع.
التعليقات (0)