صحافة إسرائيلية

الاحتلال يقرر هدم كل مبنى فلسطيني جديد في مناطق "ج" على الفور

طفل فلسطيني أمام أحد المنازل التي هدمها الاحتلال- فيسبوك
طفل فلسطيني أمام أحد المنازل التي هدمها الاحتلال- فيسبوك
في إطار حربها ضد التواجد الفلسطيني، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدم كل مبنى فلسطيني جديد يقام في المناطق الفلسطينية المحتلة المصنفة "ج".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي "كان"، أنه "جرى الاتفاق بين رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي على هدم كل مبنى فلسطيني جديد يقام داخل المنطقة المصنفة ج خلال وقت قصير".

وأوضحت أنه "تم التوصل إلى هذا القرار من أجل تبديد التوتر القائم بين وزير الأمن يؤاف غالانت وبين وزير المالية بتسلئيل سموتريتش الذي يتولى منصب وزير في وزارة الأمن وله صلاحيات حول الأمور المدنية المتعلقة في الضفة الغربية".

اظهار أخبار متعلقة


بدوره، رحب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"الاتفاق بين الوزيرين ما سيؤدي إلى تنقية الأجواء وإزالة التوتر بينهما".

وبشأن المباني القديمة التي أقيمت في المنطقة مثل الخان الأحمر، أفادت "كان"، بأن "سيمضي الائتلاف الحكومي في الاتصالات الرامية إلى حل هذه القضية".

وسادت أجواء من التوتر بين غالانت والوزراء الأكثر يمينية وتشددا، بعد أن أصدر غالانت تعليمات بإخلاء نقطة استيطانية رغم معارضة سموتريتش".

وبحسب اتفاق أوسلو بين السلطة الفلسطينية والاحتلال، فقد جرى تصنيف المناطق الفلسطينية إلى ثلاث مناطق: "أ"، وهي تخضع تحت سيطرة السلطة، والمناطق "ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية فلسطينية، وأما المناطق "ج" التي تبلغ مساحتها أكثر من 60 في المئة من الضفة الغربية فهي تقع تحت سيطرة إسرائيلية كاملة.
التعليقات (0)

خبر عاجل