اقتصاد عربي

الإمارات تستثمر 30 مليار دولار بكوريا الجنوبية.. واتفاق لإكمال محطة نووية

.
.
أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، أن الإمارات قررت استثمار 30 مليار دولار في قطاعات عدة في البلاد. فضلا عن اتفاقيات بين البلدين لتطوير قطاعات استراتيجية أهمها الطاقة النووية.

وبحسب مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، فإنّ الإعلان عن قرار الاستثمار جاء في الوقت الذي التقى فيه يون نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي خلال زيارة رسمية للإمارات مدتها أربعة أيام.

ونقل مكتب يون عن رئيس الإمارات قراره استثمار 30 مليار دولار على أساس الثقة في كوريا الجنوبية "التي تفي بالوعود تحت أيّ ظرف من الظروف" وفق قوله.

وقالت وزارة المالية في سيئول، إن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 30 مليار دولار سيكون بقيادة صناديق الثروة السيادية، بما في ذلك شركة مبادلة للاستثمار.

اظهار أخبار متعلقة


وتضمنت المباحثات بين الطرفين، التهديدات السيبرانية، واضطراب سلاسل التوريد، والتعاون في مجال التهديدات الصحية.

وشملت الاتفاقات التعاون في ترويج التجارة والاستثمار وترسيخ التعاون التجاري بين البلدين، كما أنهما اتفقا على دعم مبادرة دولة الإمارات "موطن ريادة الأعمال" لتوسيع التبادل وتعزيز الاستثمار المتبادل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في البلدين.

من جانبها قالت وسائل إعلام إماراتية، إن الجانبين خلال الزيارة، أكدا عزمهما على تسريع التعاون في قطاع الطاقة النووية السلمية، من خلال إكمال مشروع محطات براكة للطاقة النووية، إضافة إلى مشاريع نووية أخرى، سواء في الإمارات أو دول أخرى.

وتضمنت المحادثات اتفاقا على السعي لتوسيع التعاون في القطاع النووي، ليشمل مجالات جديدة، وخاصة تقييم إمكانات المفاعلات النمطية الصغيرة.

ووقّع البلدان خلال القمة أيضاً 13 مذكرة تفاهم، بما في ذلك اتفاقية بين بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة ومبادلة للتعاون من أجل الاستثمار في شركات كورية جنوبية.
التعليقات (0)

خبر عاجل