رياضة دولية

ريال مدريد يتضامن مع زيدان.. ورئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر له

بعد موجة الغضب ضد رئيس الاتحاد والتي بدأها نجم المنتخب كيليان مبابي أقر نويل لو غريت بأنه أخطأ بحق زيدان- جيتي
بعد موجة الغضب ضد رئيس الاتحاد والتي بدأها نجم المنتخب كيليان مبابي أقر نويل لو غريت بأنه أخطأ بحق زيدان- جيتي
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، تضامنه مع مدربه ولاعبه السابق زين الدين زيدان، بعد انتقاص رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت منه.

وقال النادي الملكي في بيان الاثنين: "يستنكر نادي ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غريت بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم".

وتابع: "تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات المحترمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم، ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. يجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب".

وأردف: "تصريحات رئيس الاتحاد غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضًا عن قائدنا كريم بنزيما".

وبعد موجة الغضب ضد رئيس الاتحاد، والتي بدأها نجم المنتخب كيليان مبابي، أقر نويل لو غريت بأنه أخطأ بحق زيدان.

وأضاف أن هذه التصريحات غير اللائقة ولّدت سوء فهم، وقال: "أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا أفكاري ولا تقديري لزيدان".

وتابع: "لقد أجريت مقابلة مع إذاعة راديو مونتي كارلو. لم يكن من المفترض أن أجريها لأنها كانت تبحث عن الجدل من خلال وضع ديدييه بوجه زين الدين زيدان، وهما عملاقان في كرة القدم الفرنسية.. أعترف أنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم. يعرف زين الدين زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين".

والأحد، وردًا على سؤال في حديث مع إذاعة راديو مونتي كارلو بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت: "زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟".

وتابع منتقصا من زيدان: "مرحبًا يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب".

وغرّد مبابي، بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف نهائي 2022 الذي سجل فيه هاتريك، عبر حسابه على "تويتر" الأحد: "زيدان هو فرنسا، لا نقلّل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة".

من جهتها، طالبت وزيرة الرياضة إميلي أوديا-كاستيرا بالاعتذار من زيدان وغردت على "تويتر": "تصريحات بعيدة عن الواقع مرة أخرى، وهذه المرة مع عدم احترام مخزٍ، يؤلمنا جميعًا، لأسطورة كرة القدم والرياضة: لا ينبغي لرئيس أول اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك. الرجاء الاعتذار من زيدان من فضلكم".


التعليقات (0)