رياضة دولية

الكاميروني أبو بكر ضحية رونالدو في النصر.. اسمه ارتبط باليونايتد

أبو بكر سجل مع النصر 13 هدفا خلال موسم ونصف قضاها مع الفريق- موقع النصر
أبو بكر سجل مع النصر 13 هدفا خلال موسم ونصف قضاها مع الفريق- موقع النصر
بات الهداف الكاميروني فينسنت أبو بكر، رسميا خارج أسوار نادي النصر السعودي، ليكون هو ضحية قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقررت إدارة النصر تسجيل رونالدو كمحترف ثامن في الفريق بديلا لأبو بكر، إذ تنص قوانين الاتحاد السعودي لكرة القدم على ضرورة ألا يتجاوز عدد اللاعبين الأجانب في أندية دوري "روشن" ثمانية لاعبين.

ويوم السبت الماضي، سجل أبو بكر هدف النصر الوحيد أمام الخليج ليقوده إلى الصدارة، إلا أنه لم يحتفل بالهدف، وخرج غاضبا من الملعب عند استبداله في الشوط الثاني.

وبعد ذلك لم يظهر أبو بكر في تدريبات الفريق، واستبعد من مباراة الطائي الجمعة، التي انتهت بفوز "العالمي" بهدفين نظيفين.

وخلافا لما أشيع عند قدوم رونالدو، فإن أبو بكر هو أو المغادرين للنادي العاصمي في الانتقالات الشتوية، وليس الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، الذي ظهر أمام الطائي مرتديا القميص رقم 77، بعدما تنازل عن رقمه الأصلي 7 للأسطورة رونالدو.

إظهار أخبار متعلقة



صحيفة "عكاظ" السعودية قالت؛ إن هناك عرضين أوليين وصلا للهداف الكاميروني البالغ من العمر 30 عاما، أحدهما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، والآخر من فنربخشة التركي.

وبرغم تألقه في الملاعب الأوروبية خلال السنوات الماضية، وقيادته منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وتسجيله هدف الفوز على البرازيل في مونديال قطر 2022، إلا أن أبو بكر لم يتأقلم بالشكل المطلوب مع النصر.

وفشل اللاعب الكاميروني في التعويض، وسجل أبو بكر 13 هدفا مع النصر فقط في موسم ونصف، خاض خلاله 39 مباراة.

وتعد تجربة أبو بكر في بورتو البرتغالي الأفضل على الإطلاق في مسيرته، إذ سجل 58 هدفا وصنع 16 في 125 مباراة، ساهم فيها  بحصد بطولة الدوري مرتين، وكأس البرتغال مرة واحدة.

كما حصد أبو بكر لقب الدوري التركي رفقة بيشكتاش مرتين، وكأس تركيا مرة واحدة، بعدما سجل 35 هدفا وصنع 9 أخرى، علما أن في جعبته بطولة واحدة لأمم أفريقيا عام 2017.

يشار إلى أن أبو بكر هو ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب الكاميرون برصيد 35 هدفا، خلف صامويل إيتو (56) وروجيه ميلا (43).

التعليقات (0)