سياسة دولية

AP: إمارة دبي ألغت الضريبة المفروضة على الخمور

هذا الإعلان جاء بالتزامن مع بداية العام الجديد 2023- جيتي
هذا الإعلان جاء بالتزامن مع بداية العام الجديد 2023- جيتي
كشفت وكالة أسوشييتد برس، الأحد، أن إمارة دبي، قررت إعفاء الخمور والمشروبات الكحولية من الضريبة المفروضة عليها.

وذكرت الوكالة نقلا عن موزعين، قولهم إن الإمارة "جعلت تراخيص المشروبات الكحولية مجانية، وأنهت ضريبة بقيمة 30 في المئة على مبيعات تلك المشروبات، من أجل تعزيز السياحة في الإمارة، على ما يبدو".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الإعلان جاء بالتزامن مع بداية العام الجديد 2023.

وأوضحت أن شركتين لبيع الخمور في دبي أكدتا لها الخبر، في حين لم يصدر أي توضيح رسمي من المكتب الإعلامي لحكومة دبي حول هذا القرار.

ونقلت عن تيرون ريد من الشركة الموزعة للمنتجات الكحولية "ماريتايم آند ماركانتايل إنترناشونال" وهي ضمن "مجموعة الإمارات"، قولها: "تعد هذه اللوائح التي تم تحديثها مؤخرا مفيدة لمواصلة الشراء والاستهلاك الآمن والمسؤول للمشروبات الكحولية في دبي والإمارات العربية المتحدة".

اظهار أخبار متعلقة


ولم ترد الشركة على السؤال عن ما إذا كان هذا القرار دائما، لكنها قالت لعملائها في أحدث إعلاناتها: "لم تعد بحاجة للذهاب إلى الإمارات الأخرى"، بالنظر إلى أن إمارات أخرى تقدم الكحول معفيا من الضرائب.

وأعلنت "أفريكان آند إيسترن"، وهي شركة أخرى لبيع الكحول بالتجزئة، يُعتقد أنها مملوكة جزئيا على الأقل للدولة أو الشركات التابعة لها، عن انتهاء ضريبة البلدية ورسوم الترخيص.

وجاء القرار المشار إليه بعد سنوات من تخفيف لوائح الكحول في الإمارة. ولطالما كانت مبيعات الكحول مقياسا رئيسيا لاقتصاد دبي، بحسب "أسوشييتد برس".

يذكر أن حكومة أبوظبي، أنهت نظام ترخيص المشروبات الكحولية وفرض رسوم عليها في أيلول/ سبتمبر 2020.
التعليقات (0)