رياضة دولية

نجوم كرة القدم يودعون الأسطورة بيليه.. "إرثه سيبقى إلى الأبد"

بيليه رحل عن عمر يناهز 82 عاما- جيتي
بيليه رحل عن عمر يناهز 82 عاما- جيتي
ودّع نجوم كرة القدم الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاما.

وأجمع لاعبو الكرة على أن الإرث الذي تركه "بيليه" في المستطيل الأخضر وخارجه سيبقى طويلا.

نيمار دا سيلفا، نجم "السامبا" الحالي وهدافها التاريخي، الذي تجاوز بيليه بعدد الأهداف الدولية خلال مونديال قطر الأخير، نعى "الملك" بعبارات مؤثرة.

وقال: "قبل بيليه، كان الرقم "10" مجرد رقم. قرأت هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي. لكن هذه الجملة، جميلة، غير مكتملة".

وتابع: "أود أن أقول إنه قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة. غير بيليه كل شيء. حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه. لقد أعطى صوتًا للفقراء والسود، وبشكل خاص: أعطى الرؤية للبرازيل. كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك! لقد رحل، لكن سحره سيبقى. بيليه أبدي!!".

وقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تعزية حازت على نحو 14 مليون إعجاب بعد أقل من ساعتين على نشرها، إنه يعزي البرازيل كاملة بوفاة "بيليه"، مضيفا: "مجرد قول وداعا للملك الأبدي بيليه لن يكون كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا".

فيما غرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصورته مع  بيليه، معلقا: "ارقد بسلام".

الظاهرة البرازيلية، الهداف رونالدو، قال إن بيليه لم يغادر القمة أبدا، واصفا إياه بأنه "الأعظم في كل الأوقات"، وتابع بأن موهبة "الملك" بيليه يجب أن تدرس لكافة الأجيال.

ونشر الحساب الرسمي للأسطورة الأرجنتينية الراحل، دييغو أرماندو مارادونا، تعزية بوفاة بيليه، معلقا: "فلترقد بسلام أيها الملك".

النجم والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وصف بيليه بعد وفاته بـ"الملك الخالد".

فيما علق الهداف البرازيلي السابق روماريو، بأن بيليه هو "رياضي القرن، الذي جعل العالم ينحني أمام موهبته".

قائد ومدرب المنتخب الألماني التاريخي، فرانز بيكنباور، كتب في حسابه الرسمي: "فقدت كرة القدم اليوم أعظم خسارة في تاريخها، وفقدت صديقًا فريدًا. ستكون كرة القدم لك إلى الأبد. ارقد بسلام".

فيما نشر الهداف الفرنسي الشاب القادم بقوة، كيليان مبابي، تعزية بوفاة بيليه، قائلا: "لقد تركنا ملك كرة القدم، لكن إرثه لن ينسى أبدا".

وقال القائد السابق لمنتخب البرازيل كافو، إنه غير مصدق لوفاة بيليه، معلقا: "هذا الخبر غير صحيح... لن يموت بيليه أبدًا.. بيليه لن يتركنا أبدًا.. بيليه لن يتوقف عن الوجود.. بيليه أبدي، بيليه ملك، بيليه فريد.. هو فقط ذهب ليستريح قليلا، لكنه سيبقى خالداً في كل هدف رائع، في كل خطوة بارعة، ولكن بشكل رئيسي في كل واحد منا، الذي لديه كرة القدم كتجارة، والذين استلهموا منه هو وجيله بأكمله".

اظهار أخبار متعلقة


وقال الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي: "فلترقد بسلام أيها البطل، لقد فقد عالم كرة القدم بطلا".

وذكر الهداف الشاب المتألق النرويجي إيرلنيغ هالاند: "كل شيء تشاهده في كرة القدم من أي لاعب، اعلم أن بيليه عمله أولاً".

وقال النجم البرازيلي السابق ريفالدو: "كرة القدم لدينا أصبحت معروفه، ويحترمها جميع العالم بفضل الملك بيليه، لن ننسى ما فعلته، فخور بأنني لعبت نسختي كأس عالم بالرقم 10، إرثك سيظل للأبد، فليبارك الله فيكم، خالص العزاء للأسرة، فلترقد بسلام بيليه".

التعليقات (0)