سياسة عربية

اعتقالات بالضفة شملت "محررين".. ومستوطنون يقتحمون الأقصى (شاهد)

يتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية من قبل المستوطنين- عربي21
يتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية من قبل المستوطنين- عربي21
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، حملة اعتقالات لشباب فلسطينيين بالضفة، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

اقتحام الأقصى

نفذ عشرات المستوطنين اقتحاما لباحات المسجد الأقصى، صباح الخميس.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية من قبل المستوطنين ما عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.


حملة اعتقالات

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت صباح الخميس، الشاب صهيب جميل الشبح (36 عاما) من قرية أم صفا شمال غربي رام الله، ولؤي عبد الهادي أبو عليا (19 عاما) من قرية المغير شرقا، بعد أن داهمت منزليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين وداهمت عدة منازل في بلدتي دورا وبيت أمر ومدينة الخليل. حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب عمار محمد الجعبري (20 عاما) في مدينة الخليل واعتقلته، كما أنها اعتقلت الأسير المحرر نصر الرجوب، والمحرر مشير الشحاتيت، من بلدة دورا جنوب الخليل، وعلاء أنيس أبو مارية (25 عاما) من بلدة بيت أمر شمالا، وفتشت منازل المعتقلين وحطمت أثاثها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

والأربعاء، أصيب فلسطينيون بالرصاص وآخرون بالاختناق بالغاز في الخليل وجنين وبيت لحم، واعتقل 10 شبان من القدس وبيت لحم ورام الله، واستولى الاحتلال على جرارين زراعيين وصهريجين وشاحنة في الأغوار الشمالية، واستولوا على أراض للفلسطينيين في الأغوار وهاجموا المزارعين بالخليل.

التعليقات (0)

خبر عاجل