سياسة عربية

جدل بمصر بعد حركة "غير لائقة" لمقرئ شهير أثناء تلاوة القرآن (فيديو)

.
.
أثارت حركة وصفت بـ"غير اللائقة"، لأحد قراء القرآن المشاهير المصريين، ردود فعل واسعة في مصر، إضافة إلى قرار بوقفه من القراءة في الإذاعة لمدة عام.

وأعلنت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، رفع اسم القارئ محمد السلكاوي من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة عام حتى 21 كانون الأول/ديسمبر 2023.

وأكدت النقابة أن قرار وقف السلكاوي جاء بسبب ما بدر منه من تلاوة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة تتناقى مع عمله، وعدم إجادته أحكام التجويد أثناء قراءة القرآن.

وأظهرت لقطات فيديو السلكاوي أثناء تلاوته القرآن بسرادق عزاء حيث تفاعل مع أحد الحاضرين المعجبين بتلاوته بعدما قام من مكانه ليقف بجانب السلكاوي، وقام الأخير بتحريك يده ورأسه متمايلا في لقطة اعتبرت غير لائقة.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى أثر الضجة التي أحدثها المقطع، والانتقادات لحركات المقرئ، وقرار نقابة محفظي القرآن، خرج السلكاوي بمقطع اعتذر فيه عما بدر منه، وقال إنه "يعتذر إلى الله سبحانه وتعالى عن الحركة اللاإرادية، التي انتابتني حين تلاوة كتابه الكريم".

وأضاف: "لا أعتذر من أجل تخفيف العقوبة، ولكني أعتذر طلبا لرضا الله سبحانه وتعالى، والغفران".

من جانبه قال أمين صندوق نقابة القراء ومحفظي القرآن الشيخ صديق محمود المنشاوي، إن الرقابة على سلوك وأحكام الأعضاء تهدف للحفاظ على صورة القراء المصريين.

وشدد أنه لا ينبغي أن ينجر القارئ وراء المستمعين ليظهر بهذا الشكل، خاصة أن هناك نماذج ينبغي أن يُتخذ ضدها موقف كي لا تتكرر مثل هذه الهفوات، بحسب ما أورده موقع صدى البلد المصري.

وعلق مغردون على حادثة السلكاوي بالقول:
التعليقات (4)
جمال
الأربعاء، 28-12-2022 12:01 ص
اعترف انني في صغري كنت ولد شكي ومشاكس وكان دائما معلميني يشكون لاهلي من عدم الهدوء في الدروس الا في درس تلاوة القران الكريم كان ينتابني شعور بالخشوع والهدوء والاحترام وانا ولد لم يبلغ التاسعة
واحد من الناس
الثلاثاء، 27-12-2022 06:22 م
يا جماعة هذا النظام الصهيوني الذي يحكم مصر لن يسقط بنفس الطريقة التي سقط بها سابقه و لسقوطه يجب اولا اضعافه داخليا عن طريق الشباب الذين يجب أن يرفضوا التجنيد باي وسيلة كانت أما الشعب فمادام لا يستطيع النزول فعليه بالعصيان المدني أما المشكلة في الأكبر ان الشعب لا يرى له قائدا في مثل هذه الثورة و هي المعضلة الأكبر... في 2011 نزلوا دون حساب الخسائر و دفعهم التفاؤل بما حدث في تونس و رفض الاخوان النزول في البداية لأنهم لم يخططون لمثل هذه الثورة و مع جبروت القوة العسكرية اضطر الاخوان للنزول لإنقاذ أرواح كانت ستزهق
خطوات لنجاح ثوره....
الثلاثاء، 27-12-2022 04:54 م
خطوات لنجاح ثوره.... هذا المخنس لن يترك مصر الا بتد ميرها بالكامل وعلشان خاطرى بلاش احلام وانتظار الفرج.... اذا اردتم ان تزيحوا هذا النظام اتبعوا الاتى.....اطلبوا من المصريين عدم مشاهده التليفزيون وعدم استعمال المحمول لمده شهر....اذا استجابوا...تقوم جميع القرى والمدن بقطع الطرق العامه و السكك الحديده باشعال الكاوتش او اى شئ ليلا بعد الساعه الواحده صباحا ويستمر هذا لمده 3 ايام وبذلك ستنهك الشرطه والجيش ... ثم تنزل الناس الشوارع ... واى حى او قريه لم تشارك فى قطع الطرق او النزول للشارع يجب قطع الكهرباء والماء عنها وهناك اكتر من طريقه لقطع الماء والكهرباء.......واذا لم يستجيبوا الناس بعدم استعمال المحمول او التليفزيون اتركوهم لنهايتهم....
..... عاوزين نركز فى قناه السويس فى طريقها للبيع .
الثلاثاء، 27-12-2022 04:30 م
ياعالم الشيخ اعترف بخطآه واعتذر خلاص خلصت الحكايه ..... عاوزين نركز فى قناه السويس فى طريقها للبيع ...وضع القناه فى البورصه وبيعها للمصريين هذا عبث وهبل رسمى ... يعنى تبيع ليه بيتى ملكى ... او تبيع ليه الاهرامات او المطار هذا هبل ليس بعده هبل... ستخسرون القناه بهذه الطريقه....سيتم اعطاء الجنسيه المصريه لصهاينه وسوف يشترون اسهم القناه ثم سيفرضون قوانيين جديده على القناه وسوف تنتهى القناه كما حدث لتيران وصنافير... شعب منتهى صلاحيته