سياسة تركية

رئيس البرلمان التركي: تعاون أنقرة والرياض يعود بفائدة كبيرة على المنطقة

شنطوب قال إن الاتصالات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول- الأناضول
شنطوب قال إن الاتصالات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول- الأناضول
قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، إن التعاون والتنسيق الوثيق بين أنقرة والرياض في منطقة جغرافية واسعة يعود بالفائدة على المنطقة برمتها.

جاء ذلك في كلمة له الاثنين خلال اجتماع مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ، في العاصمة التركية أنقرة، بحسب وكالة الأناضول.

وأفاد شنطوب بأن الاتصالات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول، مضيفا أن الاتصالات على الصعيد السياسي بين تركيا والسعودية ستضيف قوة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

وأكد أن تركيا تدعم ترشح السعودية لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030" في مدينة الرياض، مضيفا أنها ستشكل خطوة مهمة بالنسبة للمنطقة برمتها.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن تركيا تولي أهمية لأمن واستقرار دول الخليج بشكل خاص، وقال: "إننا نهدف إلى خلق جو إيجابي يسود المنطقة بأسرها من خلال الجهود المشتركة، ونولي أهمية خاصة للتكامل الاقتصادي الإقليمي وتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة".

وأردف: "تعاوننا وتنسيقنا الوثيق في منطقة جغرافية واسعة تمتد من فلسطين إلى اليمن ومن ليبيا إلى سوريا، يعود بفائدة كبيرة على منطقتنا بأكملها".

وذكرت "الأناضول" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقبل رئيس مجلس الشورى السعودي في المجمع الرئاسي بأنقرة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وفي المقابل، قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن رئيس مجلس الشورى السعودي أكد للرئيس التركي عزم مجلس الشورى والبرلمان التركي على "تعزيز ما يجمع البلدين الشقيقين من روابط، والارتقاء بالعلاقات البرلمانية إلى أعلى المستويات".

وأشارت إلى أنه "جرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة".

ووصل رئيس مجلس الشورى السعودي إلى تركيا الأحد الماضي، تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من رئيس البرلمان التركي.
التعليقات (0)

خبر عاجل