سياسة عربية

وزراء الإعلام العرب يبحثون في طرابلس سبل دعم فلسطين (شاهد)

ليبيا اقترحت خطة لدعم القضية الفلسطينية والمحافظة على القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي- وزارة الإعلام الليبية
ليبيا اقترحت خطة لدعم القضية الفلسطينية والمحافظة على القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي- وزارة الإعلام الليبية
ناقش وزراء الإعلام العرب، السبت، سبل دعم القضية الفلسطينية والمحافظة على القدس عاصمة لفلسطين وعاصمة دائمة للإعلام العربي.

وخلال اجتماع وزراء الإعلام العرب في العاصمة الليبية طرابلس، على هامش اختتام فعّالية "طرابلس عاصمة للإعلام العربي"، قال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية أحمد خطابي، إن الجانب الليبي "اقترح خطة لدعم القضية الفلسطينية والمحافظة على القدس التي هي عاصمة دائمة للإعلام العربي".

وأضاف في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع، أن "الجانب الليبي قدم مقترحات تتضمن وضع آلية لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدّامة، وبحث أفضل الصيغ لآليات ميثاق الشرف الإعلامي العربي".

اظهار أخبار متعلقة


بدوره، رأى وزير الاتصال والشؤون السياسية الليبي وليد اللافي خلال المؤتمر، أن "التعاون بين الدول العربية في قطاع الإعلام والصحافة أصبح مطلبًا أكثر أهميةً من قبل".

وأضاف: "بحثنا عدم قدرتنا على تطبيق سياسات مؤكدة للتعامل مع القضايا ذات الاهتمام المشترك المؤثرة على شعوبنا، مثل القضية الفلسطينية وحماية القدس من التهويد".


وأكد اللافي "استعداد بلاده لدعم المبادرات العربية الهادفة لمواجهة الحملات المتواصلة منذ عقود لاستهداف الهوية العربية".

وحضر الاجتماع وزير الإعلام الفلسطيني والمتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ووزير الإعلام الصومالي داوود جامع، ووكيلة وزارة الإعلام الجزائرية فوزية بن دالي، ورئيس الوفد الموريتاني محمد أفكو، ووكلاء وزراء عرب.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، معرض ليبيا للإعلام "تيفا إكسبو 2022" في إطار فعّالية "طرابلس عاصمة الإعلام العربي 2022".

وفي 16 حزيران/ يونيو 2021، قرّر مجلس وزراء الإعلام العرب بالإجماع اعتماد العاصمة الليبية طرابلس عاصمة الإعلام العربي لسنة 2022، خلال اجتماع الدورة الـ51 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.
التعليقات (1)
الدوله المحمديه هي الحل
السبت، 24-12-2022 07:05 م
والصحراء الغربيه؟! يا وزراء كلام الليل يمحوه النهار.